تفاصيل اجتماع وزير التموين بشأن أسعار الخبز السياحي

وزير التموين
وزير التموين

عقد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية ، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا مع رئيس وممثلي شعبة المخابز، لبحث إعادة تكلفة إنتاج الخبز السياحي والفينو بعد انخفاض أسعار الدقيق، وضرورة انعكاس هذه الانخفاضات على سعر الخبز السياحي.

وكشف عبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز عن تفاصيل الاجتماع، مؤكدًا أنه تم الاتفاق مع وزير التموين خلال اجتماع اليوم بإعداد الشعبة بالتعاون مع أصحاب المخابز السياحية مذكرة بشأن تكلفة إنتاج الخبز السياحى "الحر" بعد تراجع أسعار الدقيق استخراج 72% مما سينعكس بشكل إيجابى على سعر الخبز السياحى والفينو لصالح المواطن.

ولفت إلى أن الشعبة العامة ستعقد اجتماعا مع أصحاب المخابز السياحية خلال الساعات القليلة المقبلة بشأن إعداد مذكرة لوزير التموين تتضمن سعر الدقيق وتكلفة انتاج الخبز السياحى .

وأضاف "غراب" في تصريحاته أن أسعار الدقيق الفاخر استخراج 72% تراجعت فى الأسواق من 20 ألف و21 ألف جنيه للطن إلى حوالى 16 ألف جنيه الأمر الذي يشير إلى توقعات إيجابية بانخفاض أسعار المخبوزات والسلع المنتجة من الدقيق الفاخر خلال الأيام المقبلة لاسيما الخبز السياحى "الحر".

اقرأ أيضا| جاهزية 7 مواقع لتجميع وتوريد القمح بدسوق بكفر الشيخ 

وأشار إلى تم الاتفاق مع وزير التموين بشأن إعداد مذكرة بتكلفة إنتاج الخبز السياحى فى ظل حرص الوزير على توفير أوجه الدعم وتذليل أى عقبات من أجل توفير خبز جيد للمواطنين ومطابق للمواصفات القياسية سواء الخبز المدعم الذى يتم صرفه لما يقرب من 72 مليون مواطن مقيدين بالبطاقات التموينية بسعر 5 قروش للرغيف رغم أن التكلفة الفعلية للرغيف حوالى 1 جنيه، حيث تتحمل وزارة التموين فارق تكلفة الإنتاج حرصًا على استمرار دعم المواطن خاصة الأسر من محدودى الدخل تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.