‎«جوميز» يُحدد قائمة الراحلين عن الزمالك في الميركاتو الصيفي

لاعبو الزمالك
لاعبو الزمالك

‎استقر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب بالتنسيق مع البرتغالى جوزيه جوميز المدير الفني لفريق الكرة الاول ، على رحيل رباعي الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة بنهاية الموسم الجارى 2023-2024.

‎وعلمت «أخبار الرياضة» ان إدارة القلعة البيضاء استقرت على رحيل الرباعي البنيني سامسون أكينولا ومحمود علاء والسنغالي إبراهيما نداي، والفلسطيني ياسر حمد، بنهاية الموسم الحالي، في ظل عدم الحاجة إلى خدماتهم الفنية بالموسم الجديد، وفقًا للرؤية الفنية للجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز.. ‎

ويسعى مسؤولو نادي الزمالك لتسويق الثلاثي الأجنبي: سامسون ونداي وياسر حمد، خلال الفترة المقبلة.. ‎وعلمت « أخبار الرياضة « ان دراسة مجلس الإدارة لعقود اللاعبين، تبين وجود بنود تمنح الإدارة حق فسخ التعاقد مع «سامسون ونداي» بعد أول موسمين دون شرط جزائي أو غرامات على النادي، شريطة أن يكون الفسخ في مدة قانونية محددة مع نهاية الموسم، وهو ما سيستغله المجلس لفك الارتباط مع الثنائى الافريقي .. ‎

◄ اقرأ أيضًا | موقف أحمد فتوح من لقاء الزمالك وبطل غانا بالكونفدرالية

وطلب جوميز رأس حربة يكون أكثر شراسة وقوة على مرمى المنافسين مع طلب برحيل سيف الجزيرى وأكينولا، والتعاقد مع محترفين آخرين يكون لهم دور مؤثر في الفريق، ويبدو أن مفاوضات الزمالك مع وليد أزارو محترف عجمان الإماراتي، دخلت مرحلة مهمة من التفاوض خاصة أن اللاعب يحق له التوقيع لأي ناد في الوقت الحالى، وبعد نهاية تعاقده الذي ينتهي بعد شهرين..

‎وشهدت كواليس القلعة البيضاء شكوى المدرب البرتغالي من الخط الخلفى لفريقه بشكل عام، فلا يوجد للفريق سوى ظهير أيسر واحد «أحمد فتوح» بعد رحيل حاتم سكر وعبدالله جمعة وإصابة محمد عبدالشافي، ونفس الأمر في الجبهة اليمنى «حمزة المثلوثي» بعدما فشل سيد عبدالله «نيمار» في إقناع المدرب بقدراته، كما أن الفريق يعاني بشدة فى القلب الدفاعي بعد إصابة محمود الونش وابتعاد محمود علاء عن مستواه ورحيل محمد عبدالغني ولا يتواجد سوى حسام عبدالمجيد، ولذلك يقوم بتوظيف عمر جابر في الجبهة اليمنى ليستعين بالمثلوثي فى قلب الدفاع، وهو ما جعله يطلب ضرورة التعاقد مع أكثر من لاعب في مجموعة الدفاع حتى يتخلص من أزمة النقص العددى، ولم يخف جوميز عدم رضاه عن مستوى الثنائي محمد صبحي ومحمد عواد.

 

 

;