3 شهداء وعشرات الجرحى في قصف إسرائيلي على مخيم النصيرات بغزة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت وسائل الإعلام الفلسطينية، ارتقاء 3 شهداء وسقوط عشرات الجرحى في قصف لجيش الاحتلال الإسرائيلي شمال مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، في وقت سابق،" إن نتنياهو أبلغ وزراء حزب الليكود أن إسرائيل سترد على الهجوم الإيراني بحكمة"، مشيرة إلى أنه رفض تلقي اتصالات من قادة أجانب بعد الهجوم الإيراني خشية تعرضه لضغوط لعدم الرد.

من جهتها، قالت القناة 12 الإسرائيلية، " إن القيادة السياسية الأمنية الإسرائيلية قررت الرد بشكل واضح وحاسم على الهجوم الإيراني"، مؤكدة أن "الرد سيكون بطريقة تقبلها واشنطن ولا يؤدي على الأرجح إلى جر المنطقة للحرب".

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، السبت الماضي، شن هجوم على إسرائيل بمئات الطائرات المسيرة والصواريخ البالستية، مؤكدا أن الهجوم يأتي ردا على الهجوم الدامي على القنصلية الإيرانية في دمشق.

على الجانب الآخر، أشار الجيش الإسرائيلي، أنه اعترض أكثر من 200 هدف إيراني، مشيرًا إلى إصابة الصواريخ الإيرانية لقاعدة عسكرية بأضرار طفيفة وإصابة مواطنة.

من جهتها، نقلت صحيفة "نيويورك تايمز"، عن مسؤولين إسرائيليين اثنين لم تكشف عن هويتهما، قولهما "إن إيران أطلقت باتجاه إسرائيل 185 طائرة دون طيار، و36 صاروخ كروز، و110 صواريخ أرض-أرض".