«الأرصاد» تكشف عن سرعة ونشاط الرياح خلال الساعات المقبلة.. تفاصيل 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف خبراء الأرصاد الجوية، عن حالة سرعة الرياح في أنحاء مصر خلال الساعات القادمة حيث من المتوقع أن تظل سرعة الرياح هادئة نسبيًا خلال الساعات القادمة وغدًا وتكون هناك رياح خفيفة إلى معتدلة من الاتجاه الغربي في معظم أنحاء البلاد كما يتوقع الخبراء حدوث رياح قوية في بعض المناطق الساحلية، خاصة في شمال مصر.

وعن سرعة الرياح خلال الساعات القادمة:

القاهرة: رياح غربية خفيفة إلى معتدلة بسرعة 10-15 كم/ساعة (6-9 ميل/ساعة).

الإسكندرية: رياح غربية معتدلة بسرعة 15-20 كم/ساعة (9-12 ميل/ساعة).

الأقصر: رياح غربية خفيفة بسرعة 5-10 كم/ساعة (3-6 ميل/ساعة).

أسوان: رياح غربية خفيفة بسرعة 5-10 كم/ساعة (3-6 ميل/ساعة).

بينما غدا من المتوقع أن تظل سرعة الرياح هادئة نسبيًا في معظم أنحاء البلاد و تكون هناك رياح غربية خفيفة إلى معتدلة في معظم المناطق و من الممكن حدوث رياح قوية في بعض المناطق الساحلية، خاصة في شمال مصر.

وقدم خبراء الأرصاد الجوية، نصائح للمواطنين خاصة أن هناك إمكانية لحدوث رياح قوية خاصة في المناطق الساحلية، لذلك يجب التأكد من تأمين أي أشياء فضفاضة في الهواء الطلق مثل أثاث الحديقة أو القمامة وعلى المسافرين أن يكونوا على  دراية بإمكانية حدوث تأخيرات في الرحلات الجوية بسبب الرياح القوية.

وعن حالة الطقس اليوم الإثنين 15 أبريل 2024:

افاد الخبراء عن ظهور الشبورة المائية، ومن المتوقع ظهورها على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد من 4 إلى 8 صباحا تقريبا.

كما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

حالة الطقس يومي الثلاثاء 16 أبريل والأربعاء 17 أبريل 2024: 

يتوقع الخبراء نشاط الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيدمن 4 إلى 8 صباحا تقريبا. 

وأفاد خبراء هيئة الأرصاد الجوية كما تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري على فترات متقطعة.

الخميس 18 أبريل 2024:

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية ان تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

اقرأ أيضا | الأرصاد تحذر من شبورة مائية كثيفة على هذه المناطق