بالمستند.. التعليم تشجع الطلاب على المشاركة بعمل فني في يوم مكافحة التبغ

صورة موضوعية
صورة موضوعية


أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا لجميع المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية ، بشأن تنظيم مسابقة فنية موضوعها ( اليوم العالمي للامتناع عن التبغ )، على أن ترسل أعمالها في موعد غايته منتصف إبريل الجاري.

ونص الخطاب على ضرورة التنبيه على الموجه العام أو الموجه الأول للتربية الفنية بالمدريات بنشر وتنفيذ المسابقة الفنية، ودعوا الطلااب أن يكونوا جزءا من المشاركة في الاحتفال باليوم العالمي، وإطلاق العنان لخيالهم ومهاراتهم الإبداعية، برسمة أو لوحه فنية تتعلق بتعاطي منتجات التبغ.


لذا ندعو طلابنا الأعزاء إلى أن يكونوا جزءا من المشاركة في الاحتفال باليوم العالمي للامتناع عن التبغ وأن تطلقوا العنان لخيالكم ومهاراتكم الإبداعية وتشاركوا فى مسابقتنا الفنية برسمة أو لوحه فنية تتعلق بتعاطي منتجات التبغ ونود أن نشجعكم على الاطلاع على مشكلة التبغ التي.

وأكدت التعليم أن التبغ أحد أكبر التهديدات على الصحة العامة التي يواجهها العالم على الإطلاق إذ أنه يؤدي إلى إنهاء حياة ٧ مليون وفاة.

وطالبت التعليم الطلاب بالتعبير عبر الرسم فى تكوين جيد فنى مترابط عن هذا الموضوع وباستخدام الألوان المناسبة.

شروط المسابقة:

_ يشترك فى هذه المسابقة طلاب المدارس بجميع المراحل التعليمية بالمدارس الحكومية والتجريبية والقوميات.
- يجب أن تشارك في المسابقة برسمة أو لوحة فنية من إبداعك أنت ، امسح أعمالك الفنية رقميًا باستخدام ماسح ضوئي عالي الجودة.
- يملأ النموذج المرفق لتزويدنا بالتفاصيل الخاصة بك و اكتبها يدويًا بخط واضح ويجب أن يوقع والدك أو الوصي القانوني على النموذج لإفادتنا بأنك مسموح لك بالمشاركة في المسابقة و يجب ارفاق الاستمارة بجانب كل لوحة متضمنه البيانات التالية:
( اسم المشترك - اسم البلد - السن - عنوان المنزل كاملا - المدرسة وعنوانها - رقم هاتف المدرسة - رقم الهاتف الخاص بالمشترك - عنوان البريد الالكتروني الخاص بالطالب أو ولى امره ) باستمارة ينبغى تقديم الأعمال الفنية على نوع مناسب من ورق الرسم.
_ سيتم تحكيم الأعمال المشاركة وفق الفئات العمرية التالية.
من سن (۹۰۷) ، من (۱۰-۱۱) ، (۱۳۱۲) ، (١٤-١٥) ، من (١٦-١٧)
- يحق لمنظمة الصحة العالمية استخدام الأعمال الفنية المقدمة في منتجاتها الاعلامية/ البيانات المرفقة على أن يتم تصوير الأعمال مع نموذج الطلب للبيانات مع كل صورة + استمارة شاملة أسماء الطلاب.
- يتم اختيار الأعمال بعد التحكيم الأولى بالمديرية وارسال أفضل الأعمال من ( كل فنه عمرية )
_يتم ارسال كشف بأسماء الطلاب المشاركين بالأعمال الي مكتب مستشار التربية الفنية بوزارة التربية والتعليم بالعاصمة الادارية بالبريد.
_ أرسل المسح الضوئي لعملك الفني ونموذج الاشتراك في المسابقة الموقع إلى عنوان البريد الإلكتروني :

emwroegy @who.int لمكتب منظمة الصحة العالمية واكتب ما يلي في سطر موضوع البريد
الإلكتروني : المسابقة الفنية بمناسبة اليوم العالمي للامتناع عن تعاطي التبغ لعام ٢٠٢٤، وذلك في موعد غايته الأربعاء الموافق ۲۰۲٤/٤/١٥ ولن يلتفت إلى الأعمال الفنية المقدمة ليس فيها هذه البيانات.

جوائز المسابقة:


سوف يحصل الفائزون على شهادة تقدير، إلى جانب جوائز رمزية عينية ويجوز لمنظمة الصحة العالمية عرض أعمال فنية مختارة أو نشرها على شبكة الإنترنت أو وسائل التواصل الاجتماعي أو قنواتها ومنصاتها الأخرى .

اقرا ايضا | التعليم: نسعى لنشر فيديو توضيحي لأسئلة امتحانات الثانوية العامة