مفوض «أونروا»: غزة تشهد كارثة إنسانية

فيليب لازاريني - مفوض "أونروا "
فيليب لازاريني - مفوض "أونروا "

قال فيليب لازاريني، المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا "، أنه تم مناقشة الأزمة الإنسانية غير المسبوقة في قطاع غزة، مع وزير الخارجية سامح شكري.

وأضاف، لازاريني، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية سامح شكري، أن الأطفال الذين قتلوا في غزة يتجاوز عدد الأطفال الذين قتلوا في دول العالم، وعدد الصحفيين، والمجاعة تنتشر في غزة.

ولفت المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا "، إلى أن المجاعة تضرب المنطقة، وتنتشر في غزة، التي تشهد كارثة إنسانية.

وقال فيليب لازاريني، المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا "، إن الأزمة في غزة غير عادية نظرا لسقوط أعداد كبيرة من المدنيين والأطفال.

وأضاف لازاريني، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الإثنين، أنه تمت مناقشة الأزمة الإنسانية غير المسبوقة في قطاع غزة والمجاعة التي تلوح في الأفق.

ولفت المفوض العام لوكالة "أونروا "، إلى أن المجاعة في غزة لم تمر بها المنطقة من قبل واحتياجات الأطفال للمواد الغذائية تضاعفت خلال شهر واحد، وتدهور متوقع في البيانات التي سنصدرها عن المجاعة في قطاع غزة.

وتابع فيليب لازاريني، أن أكثر من 150 منشأة تابعة للوكالة تم تدميرها و400 شخص قتلوا وأكثر من 1000 آخرين أصيبوا جراء الحرب الإسرائيلية، وإسرائيل اعتقلت عددا من موظفي الوكالة ولقوا معاملة سيئة.

اقرأ أيضا:شكري: ضرورة إزالة العوائق التي تضعها إسرائيل ووقف سياسات التجويع بغزة