حماس متوعدة إسرائيل: اغتيال العاروري لن يمر دون ثأر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

توعدت حركة حماس في بيان  أصدره زاهر جبارين، نائب رئيس إقليم الضفة الغربية إسرائيل بالثأر في أعقاب عملية اغتيال صالح العاروري، نائب رئيس المكتب السياسي للحركة.

وقال جبارين، في بيانه، الذي نقلته وكالة "سند" الفلسطينية إن "جنود القسام أقسموا على الثأر ممن غدر بصالح العاروري"، مضيفا أن "استشهاد العاروري، لن يزيد حركتنا ومقاومتنا وضفتنا إلا قوة وعنفوانا وثباتا وتقدما في العطاء والجهاد بالدم والروح".

وتابع قائلا: "تاريخ الثاني من يناير سيبقى محفورا في ذاكرة الأمة كما هو تاريخ السابع من أكتوبر، وهو فصل من فصول معركة طوفان الأقصى التي سجلت فيها كتائب القسام نصرا مؤزرا أذلت فيه جيش الاحتلال الصهيوني".

وتابع  "لقد قال صالح العاروري يوما وهو يخاطبكم إن زمن الصبر الإستراتيجي قد ولى نعم قد ولى ، كيف لا، وقد شاهد العالم أبطال العبور المقدس وهم يدخلون عليكم الباب، فهنتم وهزمتم وكان لجندنا النصر والثأر والغنيمة، ولتشهدن العبور والزحف والرمي أشكالا أخرى، من حيث تحتسبون ولا تحتسبون".

وأكمل حديثه قائلا: "أقول للاحتلال، إن أبطال شعبنا الذين خبرتموهم في ميادين المعارك أبطالا صناديد لا يشق لهم غبار، سيثأرون لدماء أبناء شعبنا وقادته المجاهدين، وإن رجال القسام في غزة العزة ورام الله والقدس ونابلس والخليل وجنين القسام قادمون قادمون".

ودعا جبارين كل أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وفي مناطق الثمانية والأربعين، من كل الفصائل، إلى مواصلة الثورة والاشتباك مع هذا المحتل الغاصب.