في فصل الخريف.. 5 علاجات طبيعيه للتخلص من الكحة والسعال

علاجات طبيعيه للتخلص من الكحة والسعال
علاجات طبيعيه للتخلص من الكحة والسعال

يعتبر السعال هو عملية طبيعية تحدث في جسمك لإزالة المواد والمخاط من الرئتين والممرات الهوائية العليا نتيجة إصابة الرئتين، السعال غالبا ما يكون مفيدا، وعلى الرغم من أن السعال الشديد يشعرك بعدم من الراحة ، فإن العلاج المنزلى يمكن أن يساعدك في القضاء على الكحة.

ويوجد بعض العناصر الغذائية التي يمكن أن تساعد في علاج الأعراض الخفيفة لنزلات البرد والإنفلونزا المصحوبة بالسعال، وتوفير الراحة السريعة بالإضافة إلى تعزيز المناعة، من أبرزها:

اقرأ أيضا: هل يمكن أن يؤدي التهاب الحلق لفترة طويلة إلى السرطان؟.. «خبير» يجيب


الزنجبيل

يعد الزنجبيل واحدًا من أفضل الأطعمة لعلاج السعال، لأنه يحتوي على مركبات نشطة مثل الجنجرول ذات الخصائص القوية المضادة للالتهابات، كما يساعد الزنجبيل أيضا في استرخاء وتهدئة عضلات الشعب الهوائية وعلاج الالتهابات بسبب خصائصه المضادة للميكروبات.

العسل

العسل هو علاج مشهور لعلاج التهاب الحلق، ووفقا لدراسة طبية ، فإنه يمكن أيضا تخفيف السعال بشكل أكثر فعالية من الأدوية دون وصفة طبية، يتم خلط 2 ملاعق صغيرة من العسل مع الشاي أو الماء الدافئ والليمون.

المشروم

في الطب القديم، اُستخدمت الأطعمة الشتوية مثل المشروم كوسيلة طبيعية لعلاج الالتهابات الفيروسية وتعزيز المناعة، ويمكن أن يكون المشروم فعالاً ضد العديد من الالتهابات الفيروسية التي تسبب السعال في الشتاء كما يمنع تكاثره.

وعلى الرغم من أن الأدلة تشير إلى أن بعض أنواع المشروم يمكن أن تكون ضارة، إلا أن هناك أنواعًا أخرى يمكن أن تكون أفضل خيار لعلاج السعال.

الثوم


يشتهر الثوم بخصائصه المضادة للفيروسات وللالتهابات. ويحتوي الثوم على مركب الأليسين الذي يكافح السعال بشكل فعال، ويعد الثوم من أفضل أنواع التوابل في المطبخ ويمكن إضافته إلى أي أطعمة لمنحها مذاق متميز والحصول على الفوائد أيضًا.

ويمكن أيضًا دهن الثوم موضعياً عن طريق إضافة عدد قليل من فصوص الثوم إلى زيت السمسم والتسخين ثم وضعه على الصدر أو القدمين للتخفيف من السعال، كما أن مضغ عدد قليل من فصوص الثوم يخدم الغرض أيضًا خلال أشهر الشتاء الباردة.

الفواكه الحمضية

تمتلئ الفواكه الحمضية مثل البرتقال والليمون بفيتامين C، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية ويمكن أن يساعد في علاج أعراض السعال.

ومن المعروف أيضًا أن فيتامين C الموجود في الحمضيات الشتوية يعزز جهاز المناعة ويعالج مشاكل الإنفلونزا والصفير والتهاب الشعب الهوائية، التي تتسبب في المعاناة من السعال.