محمد هنيدي: «هكتب فيلم عن إمبابة»

محمد هنيدي
محمد هنيدي

كتبت نغم وليد


حل نجم الكوميديا «محمد هنيدي»، ضيفاً في برنامج «ضيفي» مع الإعلامي معتز الدمرداش، وتحدث من خلاله عن أعماله السابقة، وفيلم مرعي البريمو المنتظر عرضه الفترة المقبلة.

وتحدث أيضاً عن تأثير حي إمبابة في تكوين شخصيته ، وعلق قائلاً :"حي إمبابة شكلني بنسبة 85 في المية في كل الأمور ".

وتابع :"أنا مكنتش طفل قاعد في البيت ، كنت طول الوقت خارج وليا صحاب في كل حتة في إمبابة ".

وتحدث حول تأثير حي إمبابة عليه في شغله ، قائلاً :"الجزء الأول من فيلم همام في أمستردام كان كله شابهنا بشخصياته ، اللهجة الصعيدية اللي بتكلم بيها كويس إكتسبتها من النشأة بتاعتي في إمبابة لكن أنا عمري ما سافرت الصعيد".

وتابع :"كنت عيل لذيذ ومعلمين سوق الفاكهة كان بيحبوني وبروح أمسك الميكرفون وأنده علي الفاكهة وينزل أبويا يضربني ".

وأختتم :"فيلم مرعي البريمو والشخصية اللي بقدمها فيه كانت من أحلامي الشخصية ، سوق الفاكهة هو النموذج اللي فيه أحمد مرعي الشخصية اللي بقدمها في الفيلم ".

وفي نهاية حديثه أشار لحبه الشديد لموطنه حي "إمبابة"، وعندما يجد وقت سوف يكتب فيلم عن "إمبابة" ، وقال :"هكتب فيلم عن حي إمبابة وهصور المكان نفسه، لأن إمبابة مش مجرد مكان إتربيت فيه ولكن كل بيت فيه  بحس إني إبن هذا البيت ".

فيلم «مرعي البريمو»
ينتظر النجم محمد هنيدي طرح فيلمه الجديد «مرعي البريمو»؛ والذي يجسد خلال شخصية مرعي البريمو، كاركتر صعيدي، يعمل في تجارة البطيخ، ويواجه العديد من المواقف الكوميدية، ويُشارك في البطولة عدد كبير من الفنانين، منهم غادة عادل، وعلاء مرسي، ومصطفى أبوسريع ومحمد محمود، والعمل من تأليف إيهاب بليبل، وإخراج سعيد حامد.