جنايات الإسكندرية تقضي بالسجن 10 سنوات لشخصين سرقا سائق بالإكراه 

ارشيفية
ارشيفية

قضت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار محمد أحمد شعيب، رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار حازم عبد الفتاح الشناوي، والمستشار محمد إبراهيم عوض، والمستشار أكرم محمدين الفضالي فى القضية رقم 2501 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة برج العرب بمعاقبة عاطل وحرفي بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، والسجن المشدد 3 سنوات لآخر، لاتهامهم باستدراج سائق سيارة أجرة من دمنهور إلى برج العرب وسرقته بالإكراه.

كان ضباط قسم شرطة برج العرب قد تلقوا بلاغ يفيد قيام عدد من الأشخاص باستدراج سائق سيارة أجرة وسرقته بالإكراه.
وتبين من تحريات ضباط المباحث بأنه أثناء مباشرة المجني عليه "م.ع.ع" سائق سيارة أجرة عمله بموقف دمنهور حضر إليه المتهمين الأول والثاني كل من "أ.ج.م" حرفي سيارات و"ص.ص.ت" عاطل وطلبا منه توصليهما إلى المستشفى الجامعي بالإسكندرية ، و ظلا المتهمان يماطلان المجني عليه بمجرد وصولهما إلى المستشفى الجامعي بالإسكندرية، واتفقا معه على اصطحابهما إلى منطقة نجع السراحنة في برج العرب مدعين رغبتهما في التقابل مع أحد معارفهما.

اقرأ أيضا| السجن المؤبد لسائق اختلس 542 ألف جنيه من شركة أدوية بالإسكندرية 

و عقب توجهه للمكان طلب منه المتهم الثاني في الطريق التوقف لقضاء حاجته وأخرج سلاح أبيض "مطواة" ووضعها على جسده ثم انتزع مفاتيح السيارة منه وتعدى عليه المتهم الأول بعدة ضربات استقرت برأسه بسلاح أبيض، واستوليا على السيارة ومبلغ مالي 220 جنيه وهاتف محمول.
وبحسب أوراق القضية، باع المتهم الأول الهاتف المحمول للمتهم الثالث "إ.م.م" الذي يعلم بكون الهاتف المحمول متحصل من جريمة سرقة.
 تحرر محضر بالواقعة بقسم شرطة برج العرب، وقررت النيابة إحالة المتهمين إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها المتقدم.