الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال يمنح جوائز دورته العاشرة لثلاث دور نشر

الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال يمنح جوائز دورته العاشرة
الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال يمنح جوائز دورته العاشرة

أعلن الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال عن دور النشر الفائزة بجوائز دورته العاشرة والتي كانت من نصيب دور نشر من الأردن ولبنان ومصر عن سلسلة إصدارات شكلت إضافة في جودة المحتوى والمضمون والطباعة لمكتبة القراء الصغار باللغة العربية، وجاء ذلك خلال فعاليات الدورة الـ 14 من مهرجان الشارقة القرائي للطفل الذي يسعى من خلال جوائزه إلى النهوض بصناعة كتاب الطفل العربي ودعم تجاربه الرائدة والمميزة وتعزيز التنافس بين الناشرين العرب لتقديم محتوى عالي الجودة للقراء الصغار.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية وام أن دار السلوى للنشر من المملكة الأردنية الهاشمية حصدت الجائزة عن فئة كتب الطفولة المبكرة عن كتاب "كاميلا تبحث عن وظيفة" من تأليف أمل ناصر ورسوم بسمة حسام وعن فئة كتب الطفولة المتوسطة فازت دار الساقي للنشر من الجمهورية اللبنانية عن كتاب "ألوان مدينتي" للكاتبة رانيا زبيب ضاهر ورسوم تيريزا البيريني.

اقرأ أيضاً| مصر خارج قائمة ملاحظات منظمة العمل الدولية في مؤتمر جنيف 2023


وعن فئة كتب اليافعين فازت شركة نهضة مصر للنشر من جمهورية مصر العربية عن كتاب من إصداراتها بعنوان "من أخذ العربة" للكاتبة ماريا دعدوش ورسوم عبد الله قواريق.

وكرّم أحمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب دور النشر الفائزة بجوائز الملتقى ولجنة التحكيم التي تكونت من الدكتورة عائشة الغيص من دولة الإمارات والناشر علي عبد المنعم من مصر والفنان عبدالله الحموي من سوريا.

وتبلغ القيمة الإجمالية للجائزة خمسة وسبعين ألف درهم توزعت بالتساوي على فئاتها الثلاث بواقع 25 ألف درهم لكل فئة.