بعد حريق الحوار.. «الرياضة» تشدد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية

جانب من الحدث
جانب من الحدث

شددت وزارة الشباب والرياضة جميع مديريات الشباب والرياضة بجميع المحافظات بضرورة مراعاة كافة الإجراءات والضوابط الاحترازية الخاصة بإقامة الخيم الرمضانية في مختلف الأندية ومراكز الشباب والهيئات التابعة للشباب والرياضة.
يأتي ذلك في ضوء متابعة وزارة الشباب والرياضة لكافة التفاصيل الخاصة بالحريق الذى نشب بالخيمة الرمضانية بنادى الحوار بالمنصورة نتيجة ماس كهربائي اليوم الاربعاء.
فقد تواصل المختصون بالوزارة مع رئيس نادى الحوار ومديرية الشباب والرياضة للاطمئنان على السيطرة الكاملة على الحريق مع عدم وجود أية إصابات بشرية نتيجة الحريق .
وعلي جانب آخر قررت وزارة الشباب والرياضة ارسال لجنة تفتيش وتحقيق داخل اتحاد الكرة ، بشأن بعض الملاحظات والمخالفات التي وردت الي الجهاز الإدارية خلال الأيام القليلة الماضية.
وجاء إرسال لجنة تفتيش من وزارة الرياضة  الي اتحاد الكرة الكشف عن ملابسات قيام اتحاد الكرة برعاية أحدي الشركات الخاصة في مخالفة لقانون الرياضة ولائحة النظام الأساسي.
وكانت احد المؤتمرات الخاصة بشركات الاستثمار قد نشرت علي صفحات التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر إعلانا يفيد برعاية اتحاد الكرة للمؤتمر في سابقة تعد الأولي من نوعها ، وتم وضع شعار اتحاد الكرة علي اعلانات الشركة.
وتعد رعاية الاتحادات الأهلية للشركات الخاصة مخالفة صريحة لقانون الرياضة 77 لسنه 2017 وتعديلاته الجديدة ولائحة النظام الأساسي للاتحادات الرياضية واتحاد كرة القدم.
كما ورد الي وزارة الشباب والرياضة لوجود مخالفة بشأن نسبة توزيع الدعوات الخاصة المجانية خلال مباراة مصر والسنغال التي أقيمت علي استاد القاهرة ، حيث كان محددا ان يتم توزيع نسبة 5% من تذاكر المباراة عن طريق الدعوات المجانية وفقا للقانون ، الا أنه تم توزيع أكثر من 7 آلاف دعوة مجانية.

أقرا ايضاً|

والد زيزو يوضح حقيقة انذار الزمالك بشأن المستحقات المتأخرة