هبوط اضطراري لمروحية تابعة للجيش السوري ومقتل اثنين من طاقمها

هبوط اضطراري لمروحية للجيش السوري
هبوط اضطراري لمروحية للجيش السوري

مصرع اثنان من أفراد طاقم مروحية تابعة للجيش السوري هبطت اضطراريًا بمنطقة جبلية بعد تعرضها لخلل فني، خلال مهمة تدريبية اليوم الخميس، فوق المنطقة الساحلية، بحسب الإعلام الرسمي السوري.

وأكد  مصدر عسكري، إن "إحدى حوامات الجيش العربي السوري تعرضت لخلل فني، في أثناء تنفيذ مهمة تدريبية صباح اليوم فوق المنطقة الساحلية، ما اضطر طاقم الطائرة لتنفيذ هبوط اضطراري في منطقة جبلية وعرة".

وأضاف المصدر أن الحادث أدى إلى مقتل اثنين ونجاة ثلاثة آخرين من طاقم المروحية.

اقرأ أيضا: الجيش السوري يعترض رتلا لقوات أمريكية بريف الحسكة


وكانت قد سقطت منذ قليل طائرة مروحية تابعة للجيش العربي السوري في الريف الشرقي لمدينة اللاذقية جراء عطل فني.
وقال مصدر أمني، إن مروحية للجيش العربي السوري سقطت في الأراضي الزراعية لبلدة (الرويمية)، إلى الشرق من مدينة اللاذقية.
وأضاف المصدر أن عطلا أصاب الطائرة ما تسبب بسقوطها، مضيفا بأن فرق الإسعاف والدفاع المدني تمكنت من الوصول إلى طاقم الطائرة وإسعافه إلى مشافي المدينة.

يذكر أنه، قد اعترض حاجز للجيش السوري رتلا لقوات الجيش الأمريكي في محيط تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي، وأجبره على التراجع والمغادرة، بحسب ما ذكرته وكالة "سانا".


وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا، أن "حاجزا للجيش السوري اعترض أربع مدرعات للاحتلال الأمريكي أثناء مرورها في مزرعة شويش التابعة لناحية تل تمر في الريف الشمالي الغربي لمحافظة الحسكة، وأجبرها على التراجع ومغادرة المنطقة".


وفي وقت سابق، تعرضت القاعدة الأمريكية في حقل "العمر" النفطي بريف دير الزور الشرقي، شرق سوريا، لقصف صاروخي مجهول المصدر.

وأوضح مراسل  في دير الزور إن عددًا من القذائف الصاروخية سقطت على القاعدة التي يتخذها الجيش الأمريكي في حقل العمر النفطي، أكبر حقول النفط السورية، مقرًا له ولقوات التحالف الدولي.

وأكدت مصادر محلية في محيط القاعدة لمراسل "سبوتنيك" بدير الزور، سماع دوي أربعة انفجارات متتالية وتصاعد أعمدة الدخان بمحيط حقل العمر النفطي الذي تتخذه قوات التحالف الدولي كقاعدة لا شرعية لها شرقي ديرالزور.

وبينت المصادر، أن تحليقًا مكثفًا لطيران مسير تابع لقوات الاحتلال الامريكي نشط على الفور في أجواء الحقل النفطي.

وسبق القذائف التي انهالت على القاعدة الأمريكية في حقل العمر، هجوم نفذه مسلحون على نقطة عسكرية تابعة للمسلحين الموالين للقوات الأمريكية في بلدة ذيبان بالقرب من حقل العمر.