الشقراء إيمان.. أهلاوية متعصبة عاشقة «الخطيب»

الشقراء إيمان
الشقراء إيمان

إليزابيث طوروس سركسيان اللبنانية أرمينية الأصل عُرفت باسم "ليز سركسيان" وذاع صيتها في عالم الفن باسم "إيمان" تخرجت في كلية الصيدلة بالجامعة الأمريكية في بيروت، ودرست التمثيل المسرحي في نفس الجامعة، وبدأت حياتها الفنية على خشبة المسرح بعد أن اكتشفها الفنان شكيب خوري. 

أما عن بدايتها السينمائية فقد جاءت في فيلم الأخرس وفيلم الحب الكبير مع فاتن حمامة، إلا أن شهرتها لم تتحقق إلا من خلال فيلم "الصعود إلى الهاوية ".

وفي حديث معها لمجلة أخبار الرياضة في نهاية القرن الماضي قالت: إن رشاقة جسمي وجمال قوامي كله بسبب أنى رياضية منذ أن كنت طفلة فقد كنت أمارس رياضة السباحة وكنت أعشقها ولذلك احترفتها، وبسبب حبي للفن تركت السباحة رغم إننا كنت سأحترف وأصبح سباحة عالمية، والرياضة ساعدتني كثيرا في أدواري الفنية.

وقالت إيمان: إنى أواظب على أداء تمرينات الإيروبيك كل يوم لمدة نص ساعة ، وأرى أن الرياضة مهمة لكل فنان وفي رأي الفنان الناجح هو الفنان الرياضي الذي يملك لياقة بدنية عالية تساعده على أداء دوره بنجاح بدليل أن كل فناني في أوروبا والعالم يهتمون جدا بالرياضة ويضعونها في المقام الأول كذلك فإننا في مصر لدينا فنانين يملكون لياقة بدنية عالية مثل كمال الشناوي.

وتمضي في حديثها وقالت أتمنى أقدم دور مدربة رياضية أو مدربة باليه.

- ما هي علاقتك بالكورة؟

أنا متفرجة جيدة وأواظب على مشاهدة مباريات الأهلي فأنا اهلوية متعصبة، ويعجبني الخطيب ومصطفى عبده وكنت أحب حسن شحاتة وإبراهيم يوسف من الزمالك.

وفي نهاية الحوار تنصح إيمان قائلة: يجب على كل الناس ممارسة الرياضة لأنها من أهم الأشياء في الحياة والمثل يقول العقل السليم في الجسم السليم.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

اقرأ أيضا |فى ذكرى وفاة اكتنفها الغموض.. أحمد حسنين باشا فى مرآة التابعى ومصطفى أمين وأم كلثوم