مرض نادر يجعل شابة عشرينية تعيش في جسد طفلة في الثامنة

مرض نادر يجعل شابة عشرينية تعيش في جسد طفلة
مرض نادر يجعل شابة عشرينية تعيش في جسد طفلة

يصاب ملايين الأشخاص حول العالم بحالات نادرة مختلفة عن باقى الحالات الأخرى، وتعتبر هذة الحالة من أندر وأغرب الحالات التى قد نسمع عنها والتى يصاب بها كثير من الناس .

وأصيبت بها هذه الفتاه الشابة البريطانية التى تبلغ من العمر 22 عاماً، والتى توقف جسمها عن النمو بسبب علاجها من السرطان وهي طفلة، وإنها تعاني من الخروج من المنزل وهي تضع المكياج وترتدي ملابس خاصة بالشابات، بسبب نظرات الناس الذين يعتقدون بأنها لا تزال طفلة. 

وتوثق شونا راي كفاحها من أجل أن تُعامل كشخص بالغ على الرغم من ظهورها كطفلة، في سلسلة "تي إل سي" الواقعية الجديدة "أنا شونا راي''، والتي تُعرض لأول مرة في 11 يناير، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وتقول شونا متحدثة عن تجربتها: "عادة لا أقوم بعمل مكياج كامل للوجه، إذا كنت أضع المكياج فعادة ما يكون مجرد ظلال عيون وماسكارا، ولم أعد أحب وضع الكثير من المكياج بسبب نظرات الناس التي تسبب لي الإحراج دائماً"

وبدأ الأمر عندما توقف نمو شونا هو أحد الآثار الجانبية لإصابتها بسرطان في الدماغ عندما كانت رضيعة، ومنذ ذلك الحين تباطأ نموها حتى توقف عند طول طفلة تبلغ ثمانية أعوام فقط. 

وتشرح والدتها باتي قائلة: "تحب شونا إرتداء ملابس مثل أي فتاة أخرى تبلغ من العمر 22 عامًا، لكننا نخرج معًا ونتعرض للكثير من الإحراج من قبل الغرباء الذين يظنون بأنها طفلة وهى في الحقيقة شابة كبيرة بجسد طفلة صغيرة " .

بإلاضافة شونا تقول إن والدتها تحاول أن توضح للآخرين بأنها بالغة ويمكنها اتخاذ قراراتها بنفسها، لكنهم لا يصدقونها وينتعتونها بالكاذبة. 

كانت شونا تبلغ من العمر ستة أشهر عندما تم تشخيص إصابتها بنوع نادر من سرطان الدماغ وخضعت للعلاج الكيميائي الذي جعل الغدة النخامية المسؤولة عن النمو شبه خامدة.

اقرأ أيضا | السفير البريطاني مشيدًا بالمصريين: "طعمية مش جرين برجر"

وتعاني شونا الآن من عدم مقدرتها على ممارسة حياتها كشابة بشكل طبيعي، وقد تواجه صعوبة بالغة في العثور على شريك حياة يتفهم وضعها في يوم ما.