صدمة في باريس.. الفنانة إيمان تحت سيطرة روح شبح هندي

الفنانة إيمان
الفنانة إيمان

إيمان الفتاة التي شاركت العندليب الأسمر في فيلم أيام وليالي بعدها شاركت أشهر المطربين المصريين واشتهرت في كل أعمالها بالرقة والعذوبة.

بعدما قامت إيمان بجولة في أوروبا استمرت عاما كاملا، وبمجرد وصولها إلى أرض الوطن وجدت برقية من ألمانيا تدعوها إلى السفر لتولي البطولة في فيلم شرقي من إنتاج ألماني كما تلقت عرضا من الهند.

 وصرحت إيمان لمجلة "الإذاعة" بأنها أثناء رحلتها التقت ببعض السينمائيين الهنود وتبادلوا معها الحديث عن السينما العالمية والشرقية، وتم نشر هذا بتاريخ 14 فبراير 1959.

وعرفت من خلال الأحاديث أن السينما في الهند ناهضة ومتقدمة ويستخدمون أحدث الآلات، وقالت إيمان إنها ستعود إلى ألمانيا ثم تسافر إلى الهند.

اقرأ ايضا :- حكاية مصطفى وعلي أمين مع «خروف قليوب»


وبسؤالها عن الهند قالت: أتخيلها من خلال قراءاتي أنها بلاد متقدمة بها أنفاس الشرق وأما دورها القيادي في سياسة العالم فينم عن بروزها في الميدان الدولي كصاحبة رسالة ولها شخصية متميزة بين الدول الكبرى التي يسمع صوتها في كل ما يتصل بمصير العالم.

وضحكت إيمان وهي تتناول من مكتبة قريبة منها بعض كتب "طاغور" وما كتب عنه ثم قالت: إنه فيلسوفي المفضل وشاعري الذي أحلق معه.

وقال المحرر إنه لو لم يتأكد أنها مصرية لكنت صرحت أنك هندية، وبهذا الساري ووضعك الحسنة الهندية المأثورة لظننتك من بومباي أو كلكتا. 

ضحكت إيمان وقالت: سأقول لك شيئا مثيرا منذ عدة سنوات التقيت في باريس بعرافة أسلمتها مسامعي وانتباهي وقالت لي كثير من الكلام استوقفني منه أن روح شبح هندي غامض تتقمصني ولها دخل كبير في تصرفاتي في الحياة وهي روح ليست شريرة بل روح خيرة. 

ليلى هلال ياسين الشهيرة ب"إيمان" من مواليد 5 أبريل 1938 بمحافظة الإسماعيلية.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم