مباشر

زلزال سوهاج

      أيمن الشندويلى
أيمن الشندويلى

فجر النائب مصطفى سالم نائب رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب قضية هامة فى اجتماع اللجنة بأعضاء من وزارة المالية لمناقشة ميزانيات المحافظات وهى إهدار المال العام فى صورة اللجان العديدة، وضرب مثلا بمدير مكتب محافظ سوهاج وهو صيدلى درجة ثانية منتدب من مديرية الصحة ومكلف من قبل المحافظ بالإشراف والمشاركة فى عدد من اللجان بلغ ما أمكن حصره منها ١٢ لجنة وحصل على مكافآت مالية فى ١٠ شهور تخطت ٤٠٠ ألف جنيه.
وطالب نائبنا المحترم بمحاسبة المانح لهذه المكافآت قبل محاسبة الموظف الممنوح له هذه المبالغ، وتشكيل لجنة تفتيش من المالية لحصر المخالفات وإهدار المال العام وهو ما وافق عليه مندوب المالية وسيتم العمل فورا لموافاة اللجنة بنتائج التحقيقات.
النائب مصطفى سالم صورة مشرفة لمحافظة سوهاج ولديه مواصفات النائب الشعبى الذى تعشقه الجماهير لما له من باع طويل من الخدمات العامة والخاصة والتى تمددت للمراكز والقرى التى لا تتبع دائرته.
أما القضية التى فجرها مع المحافظ فهى مدير مكتبه الذى يوصف بالرجل القوى فى المحافظة لدرجة أن نفوذه غير الطبيعى بات حديث الناس فى محافظة سوهاج بالكامل، وإذا كانت لجنة المالية ستراجع ما حصل عليه بدون وجه حق من لجان شكلية واستعادة أموال الدولة فهناك مخالفات شتى.
كل أهالى سوهاج  ينتظرون لجان التفتيش الرقابية بفارغ الصبر.