«الزراعة» في أسبوع| تأهيل الكوادر لمشروع الصوب وقوافل بيطرية للمحافظات

وزارة الزراعة
وزارة الزراعة

شهدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي خلال الأسبوع المنقضي نشاطًا مكثفًا، ما بين زيارات خارجية، وإرسال قوافل بيطرية للمحافظات، وتأهيل الكوادر البشرية لمشروع الـ 100 الف صوبة زراعية.

 

 

وترصد « بوابة أخبار اليوم » أهم وأبرز الأحداث والقرارات التي تم اتخاذها داخل أروقة الوزارة خلال هذا الأسبوع، ومنها التالي ..

 

 

- شكل وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لجنة للتصرفات بالهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، وتم تحديد مهام محددة للجنة. 

 

 

- قام وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، بتسليم شهادات إتمام البرنامج التدريبي لإعداد وتأهيل الكوادر البشرية للمشروع القومي لزراعة 100 ألف فدان صوب زراعية وفقا لبروتوكول التعاون الموقع بين الجانبين.

 

 

- كرمت الزراعة طالبات كلية التربية الفنية بجامعة حلوان، اللاتي نفذن مشروع لتجميل حديقة الحيوان بالجيزة، من خلال أعمال التصوير الجداري، ورسومات فنية حول فكرة "الأمومة بين الحيوانات"على أسوار الحديقة.

 


-  كلف وزير الزراعة مركز البحوث الزراعية بإرسال قوافل بيطرية وإرشادية كبرى تضم كافة التخصصات من المحاصيل الزراعية والأمراض الحيوانية إلى محافظة أسيوط، والتنسيق مع مدريتي الزراعة والطب البيطري لتغطي كافة مراكز المحافظة لدعم وإرشاد وتوعية فلاحيها ومربيها.

 

 

- شارك وزير الزراعة، في اجتماعات الدورة الحادية والأربعون لمجلس محافظي الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (الايفاد)، في روما ويؤكد على أن تنفيذ المشروعات القومية العملاقة والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى باعتبارها نواه لإعادة رسم خريطة جديدة لمصر ما هي إلا محاولة مباشرة وكبري لاقتحام ‏93 %‏ من مساحة مصر وإخضاعها للتنمية والتعمير علي أسس عصرية يتخللها مشروعات كبري تستهدف في المقام الأول إيجاد فرص للاستثمار وفرص للعمل‏.

 

 

- بحث وزير الزراعة على هامش اجتماعات روما، مع رئيس "الإيفاد" استمرار التعاون للحد من الفقر وتنفيذ أهداف التنمية الزراعية المستدامة ناقش معه مشروع جديد لتعزيز القدرة على الصمود في البيئة الصحراوية،كما بحث البنا مع نظرائه في 5 دول تعزيز التعاون الزراعي وتبادل الخبرات لتحقيق التنمية.

 


- أكد وزير الزراعة على هامش اجتماعات روما، أنه يجرى حاليا إعداد مشروع اتفاقية لتكثيف التعاون بين مصر وإيطاليا في مجال تنمية الثروة الحيوانية، خاصة وأن إيطاليا تقوم بالفعل بتقديم الدعم لعدد من المشروعات لرفع قدرات المرأة الريفية وتحقيق التنمية الزراعية في مصر.