«بوجي» يتسبب في تعطل حركة قطارات الصعيد

تعطلت حركة قطارات الصعيد أمام مركز الواسطي ببني سويف عقب خروج العربة الثامنة من قطار البضائع القادم من القاهرة إلى الأقصر أعلى القضبان، بعد انطلاق القطار في رحلته من "حوش" التخزين بمحطة الواسطي شمال بني سويف بمسافة 2 كيلو، مما تسبب في تعطل لحركة القطارات لأكثر من ساعة.

كان مدير امن بني سويف اللواء جرير مصطفي، قد تلقى إخطارا من العقيد جمال كامل مأمور شرطة النقل والمواصلات بتعطل حركة القطارات في الاتجاهين عقب خروج عربة من قطار البضائع المحمل بالسولار من أعلى القضبان أمام مركز الواسطي شمال المحافظة.

وتم استدعاء رجال السكة الحديد والفنيون وتبين من المعاينة خروج "بوجي" عربة القطار رقم 8 عن القضبان، قبل أن يوقف سائق القطار الجرار ويبلغ بالعطل، نتيجة عطل فني جاري تحديده تسبب في خروج البروجي، كما كشفت المعاينة عن أن عربة القطار جرى لها صيانة في 18 يوليو من العام الجاري، وإن موعد الصيانة القادمة للعربة في 18 يوليو 2019.

وعلى الفور تم الاستعانة بونش هيئة السكك الحديدية وتم سحب جزء من القطار ونقله إلى محطة بني حدير بدائرة المركز ورفع العربة من أعلى القضبان بعد إعادة صيانة " البوجي" وإعادتها إلى قضبان التخزين "حوش التخزين" فيما أستكمل القطار رحلته إلى محافظة المنيا وتشغيل الخط في الاتجاهين.

من جانبه أكد اللواء جرير مصطفي مدير الأمن انه تم تسيير حركة القطارات في الاتجاهين دون أية عقبات مشيرا إلى أن حركة القطارات لم تتعطل كثيرا خاصة وانه لم يكن هناك مرور لأي من القطارات في خلال مدة رفع آثار الحادث.