بحضور 14عالما.. انعقاد الملتقي العلمي الأول للتعاون مع الاتحاد الأوربي

دعم التعاون مع الاتحاد الاوربي في المجال العلمي
دعم التعاون مع الاتحاد الاوربي في المجال العلمي
يعقد حاليا بالقاهرة الملتقي العلمي الأول للتعاون مع الاتحاد الأوربي، تحت رعاية د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور 14عالما من الجامعات والمراكز البحثية من كل من فرنسا وألمانيا والسويد والنمسا وإيطاليا وبلغاريا وبولندا.
يأتي ذلك إلى جانب ممثلين عن المكاتب الثقافية بعدد من دول الاتحاد الأوربي ومندوبين عن مفوضية الاتحاد الأوربي وممثلين عن جامعتي إيطاليا وألمانيا وعدد من الشركات الصناعية المعنية بالقطاع العلمي.
وينظم هذا الملتقي كل من وفد الاتحاد الأوربي بالقاهرة ومركز بحوث وتطوير الفلزات بمصر والمكتب العلمي بالسفارة الإيطالية بالقاهرة  والجامعة البريطانية واتحاد مجالس البحث العلمي العربية وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وصندوق تنميه العلوم والتكنولوجيا.
ومن جانبه، قال د.طه مطر القائم بأعمال رئيس مركز بحوث وتطوير الفلزات بمصر، إن الملتقي يهدف لبحث مشروعات التعاون المشترك مع أوربا بتمويل مشترك من خلال برامج الشراكة الثنائية.
وأوضح مطر أن هذه المشروعات ستركز علي احتياجات الصناعة المحلية وخاصة في قطاعات الخامات المعدنية وتخزين الطاقة وخلايا الوقود والتكنولوجيا المتقدمة لعلوم الليزر والتقنيات الحديثة لمعالجة أسطح الفلزات وإنتاج سبائك متطورة ذات استخدامات تكنولوجيا عديدة.