غادة والي: 284 ألف صاحب معاش صرفوا 328 مليون جنيه حتى مساء "الجمعة"

 غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي
غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي
أكدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن 283,779 من أصحاب المعاشات قاموا بصرف مستحقاتهم من الصارفات الآلية بدءا من مساء الخميس وحتى عصر الجمعة بإجمالي  328 مليون و502 ألف جنيه، موضحة أن عمليات صرف المعاشات الآلية مستمرة وتتم بدون عوائق من الماكينات الخاصة بمنظومة المعاشات ومن ماكينات الصرف الخاصة بمجموعة بنوك مصر وماكينات صرف البريد. 
ومن المقرر أن يتم الصرف المباشر من منافذ التأمينات ومكاتب البريد يوم الثلاثاء 5 سبتمبر ومن البنوك يوم 10 من الشهر الجاري.
وأشارت الوزيرة، إلى أن غرفة العمليات منعقدة لمتابعة الموقف على مدار اليوم وفي حالة وجود عطل بماكينات الصرف يتم معالجته أولا بأول بالتواصل مع شركة أي فاينانس، كما أن شركة امانكو تقوم بتغذية الماكينات بالنقدية كلما استدعى الأمر ذلك طوال أيام العيد.
ولفتت الوزيرة، إلى أن الخط الساخن لتلقي الشكاوى خاصة بماكينات الصراف الآلي  "ATM " يعمل خلال إجازة عيد الأضحى ويتلقى استفسارات أصحاب المعاشات والقائمين بالصرف من خلال أرقام "كول سنتر"وهي: 19680  و 19683 .
يذكر أن من يحمل بطاقة صرف المعاشات الآلية يبلغ عددهم 6 ملايين مواطن يمثلون نحو 79% من إجمالي أصحاب المعاشات والذين يتجاوز عددهم 9 ملايين صاحب معاش ومستحق.
وأوضح سعيد الصباغ رئيس النقابة العامة لأصحاب المعاشات، أنه بالنسبة لشكوى البعض من  الذين يصرفون من بنك ناصر الاجتماعي بعدم صرف مستحقاتهم أول الشهر، أنه سبق لهم الحصول على قروض وتم تحويل مرتباتهم على البنك وحسب اللوائح يصرفون معاشاتهم يوم 5 من الشهر وبالنسبة للبنوك يتم صرف المعاشات يوم 10 من الشهر مع ملاحظة أن أصحاب المعاشات يصرفون في بداية الشهر أو قبل 25 يوم أو قبل 30 يوم من نهايته عكس الموظفين الذين يصرفون مرتباتهم عن الشهر المنقضي.
وطالب الصباغ بضرورة صرف منحة لأصحاب المعاشات بمناسبة الأعياد أسوة بالموظفين والعاملين في بعض الوزارات والهيئات والمؤسسات  لمواجهة أعباء ومتطلبات هذه المناسبات وان يعاملوا كباقي أفراد المجتمع نظرا لأن المعاشات لا تمثل أكثر من 20% من قيمة الدخل الذي كان يتقاضاه قبل الخروج للمعاش.