إزاله التعديات على أراضي الدولة بالكامل في الشرقية

نجحت محافظه الشرقية في إزالة التعديات على الأراضي المملوكة للدولة نسبه 100%، وتقوم حاليا بإعداد قاعده بيانات للأراضي المسترده لاستغلالها في المشروعات التي تعود بالنفع العام والتي تساهم في دفع عجله التنمية والاستثمار. 

صرح بذلك محافظ الشرقيه اللواء خالد سعيد وقال إنه تم ازاله 736حاله تعدي علي مساحه  48الفا و112فدانا من أملاك الدوله وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي منها 732فدانا تابعه للوحدات المحليه و28فدانا تابعه لهيئة الأوقاف و200فدانا تابعه لهيئة الأثار و42فدانا تابعه لهيئة الثروه السمكيه و43الف فدانا تابعه لهيئة التنميه الزراعيه و4109فدانا تابعه لمدينه العاشر من رمضان  وفدانا تابع لهيئة السكه الحديد . 

وتم تكليف رؤساء الوحدات المحليه بالمراكز والمدن والاحياء والقري بأعداد قاعده بيانات كامله لاراضي  املاك الدوله المسترده وانشاء سجلات ورقيه واليكترونيه لكلا منها موضح بها مساحه كل قطعه وجهه الولايه. 

كما تم التشديد عليهم بالحفاظ علي أراضي أملاك الدوله وعدم السماح بالتعدي عليها مره أخري او تخصيص شبر واحد او قطعه منها لأي فرد مهما كان موقعه الوظيفي او الاجتماعي. وتم توجيه انذار شديد اللهجه لهم بنقلهم من مواقعهم في حاله ثبوت تقاعس اي مسئول في حمايه املاك الدوله وان ذلك سيكون معيار تقيم في الفتره القادمة.

وأضاف المحافظ انه تم تشكيل لجنه عليا برئاسته لدراسه المشروعات التي سيتم تنفيذها علي أملاك الدوله، وأنه تقرر تخصيص قطع أرض منها لاقامه مشروعات للثروه الحيوانيه ومراكز شباب وملاعب مفتوحه ووحدات مرور وبيوت ثقافه وعدد من المدارس . 

كما تقرر تخصيص 30فدانا بالصالحيه  الجديده لانشاء  فرع جديد لجامعه الزقازيق  في شمال المحافظه لتخفبف العبء عن ابنائها. 

كما تقرر طرح قطعه أرض بمدخل الصالحيه الجديده  مساحتها 15فدانا أمام المستثمرين لاختيار أفضل العروض المقدمه منهم وأقامه مشروع يعود بالنفع العام والفائدة علي أبناء المحافظه.
 
وأشار المحافظ الي انه يتم  حاليا مراجعه كافه عقود بيع املاك دوله التي تمت خلال السنوات الماضيه للتعرف علي مدي  جديه المتعاقدين من عدمه  وتحديد المتقاعسين عن سداد مستحقات الدوله لفسخ التعاقدات معهم موضحا انه سبق تحصيل 71مليون و359الف جنيه من مستحقات املاك الدوله من واضعي اليد وذلك عن الفتره من اول يناير من العام الماضي وحتي نهايه أبريل من العام الحالي  وانه تم التأكيد على اداره الأملاك بالمحافظه بسرعه تحصيل باقي المستحقات الماليه.