صحيفتان قطريتان: على المجتمع الدولي اتخاذ مواقف حاسمة لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت صحيفتا (الوطن) و(الشرق) القطريتان، أهمية اتخاذ المجتمع الدولي مواقف حاسمة لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

وذكرت صحيفة (الوطن) في افتتاحيتها اليوم الاثنين تحت عنوان "جريمة جديدة " "أن مداهمة السلطات الإسرائيلية وإغلاقها مكاتب إعلامية، جريمة جديدة تضاف إلى سلسلة جرائمها في حق الإعلام والإعلاميين، وتؤكد المحاولات الرامية لإخفاء الحقائق عن حرب الإبادة المروعة في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة".

◄ اقرأ أيضًا | إسرائيل: لن نحدد إطارا زمنيًا لإخلاء رفح الفلسطينية

وأشارت إلى أن ما حدث يجب ألا يمر لأنه يوضح بجلاء أن الهدف منه ارتكاب المزيد من الجرائم في حق الشعب الفلسطيني، ولابد من تحرك دولي لملاحقة ومساءلة إسرائيل على جرائمها في حق الصحافة، وعلى تعرية مواقفها المعادية للإعلام وكشف ارتكاباتها المروعة في حقه.

وفي افتتاحيتها تحت عنوان " محاولة فاشلة لإسكات صوت الحق "، شددت صحيفة (الشرق) على ضرورة حماية وسائل الإعلام الحرة والمستقلة لضمان الشفافية والمساءلة وكشف الحقائق خاصة في الصراعات والحروب، حيث إن إسكات المنابر الإعلامية الحرة تعد جريمة أخرى، في حق الشعب الفلسطيني والشعب العربي وكل أحرار العالم الذين يرغبون في معرفة الحقيقة والوقوف إلى جانب المظلوم ضد الظالم حتى ولو كان بالتدوين للتاريخ.