ننشر الأخبار المتوقعة للثلاثاء 2 مايو

يسلم وزير الخارجية سامح شكري رسالة خطية من الرئيس عبد الفتاح السيسى للرئيس الأوغندي يوري موسيفيني، تتناول تطورات التعاون في ملف المياه بين الدول الأعضاء في مبادرة حوض النيل، والجهود الأوغندية لتحقيق التوافق بين دول حوض النيل في إطار رئاسة أوغندا الحالية للمجلس الوزاري لدول مبادرة حوض النيل، بما فى ذلك المبادرة الأوغندية لعقد قمة لدول حوض النيل. 


يستأنف مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس جلساته بأخذ الرأي النهائي على مشروع قانون بإصدار قانون الرياضة، ومشروع قانون بمنح علاوة خاصة للعاملين بالدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.


تنظم لجنة النشاط بنقابة الصحفيين برئاسة حسين الزناتي السكرتير العام المساعد ورئيس اللجنة، لقاء مفتوحا مع وزير الطيران المدني شريف فتحي.


تنطلق فعاليات مائة أمسية دينية تنظمها مديرية أوقاف الإسكندرية تحت عنوان صيانة الأمة حوادث الطرق وخسائر الحرب، وذلك تنفيذا للخطة الدعوية لشهر شعبان والتي اعتمدها ويشرف عليها الشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية. 


يشهد حلمى النمنم وزير الثقافة افتتاح فعاليات مؤتمر أدباء إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي في دورته الـ18، وذلك فى مركز التعليم المدني بمدينة دمنهور.


تصوت الدول الأعضاء بالمجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة اليونسكو بالعاصمة الفرنسية ، على مشروع قرار أوروبي يرفض سيادة إسرائيل على مدينة القدس.


يلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لبحث محاربة الإرهاب والوضع في الشرق الأوسط، وسوريا والأزمة الأوكرانية واتفاقيات مينسك.


يحيي العالم لأول مرة اليوم العالمي لسمك التونة، حيث يهدف الاحتفال إذكاء الوعي بقيمة سمك التونة والمخاطر التي تتهدد أرصدة هذا السمك والفوائد الاقتصادية والاجتماعية التي تتحقق من أرصدة التونة المدارة بشكل مستدام، وإلى تبادل المعلومات في هذا الصدد.