صواريخ ومسيرات حوثية تستهدف سفينة فى البحر الأحمر

مجسمات لطائرات مسيرة وصواريخ حوثية فى صنعاء
مجسمات لطائرات مسيرة وصواريخ حوثية فى صنعاء

عواصم - وكالات الأنباء

أعلنت «القيادة المركزية الأمريكية» أن حركة «أنصار الله» اليمنية أطلقت 3 صواريخ باليستية مضادة للسفن و3 مسيرات باتجاه سفينة «سيكلاديز» فى البحر الأحمر.

وقالت القيادة المركزية فى بيان: «أطلق الإرهابيون الحوثيون ثلاثة صواريخ باليستية مضادة للسفن وثلاث مسيرات من اليمن إلى البحر الأحمر باتجاه السفينة «، «MV Cyclades وهى سفينة مملوكة لليونان وترفع علم مالطا». وأضاف البيان: «أشارت التقارير الأولية إلى عدم وقوع إصابات وأن السفينة واصلت طريقها».

وتابع البيان: «وفى وقت سابق، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية فى الاشتباك وتدمير مسيرة أطلقها الحوثيون فوق البحر الأحمر. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف (تحالف الازدهار) أو السفن التجارية».

وفى وقت سابق، أعلنت جماعة الحوثيين استهداف مدمرتين أمريكيتين فى البحر الأحمر وسفينتين، قالت إن إحداهما إسرائيلية فى المحيط الهندى بطائرات مسيرة..

وقال المتحدث العسكرى للحوثيين يحيى سريع فى بيان أن القوات البحرية والصاروخية وسلاح الجو المسير استهدفت فى عملية مشتركة السفينة سيكلاديز فى البحر الأحمر «وكانت الإصابة دقيقة». وأوضح أن استهداف هذه السفينة جاء بعد انتهاكها قرار حظر مرور السفن إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة من خلال توجهها إلى ميناء أم الرشراش (إيلات) فى 21 أبريل الماضى. كما استهدف سلاح الجو المسير التابع للجماعة وفق سريع، بعدد من الطائرات المسيرة سفينة «إم.إس.سى» الإسرائيلية فى المحيط الهندى.