قال أمين عام حزب المؤتمر اللواء طيار أمين راضي، الثلاثاء 20 أكتوبر، إن الحزب حقق نتائج تؤهله إلى دخول الإعادة بـ6 دوائر انتخابية في خمس محافظات من مجمل الدوائر التي خاض الحزب الانتخابات بها، وهي الإسكندرية والبحيرة والمنيا وسوهاج والأقصر.

وكشف راضي أن محافظة البحر الأحمر بدائرة "الغردقة ورأس غارب" شهدت منافسة شديدة من جانب مرشح الحزب الدكتور عبدالله حسن أمين الحزب بالمحافظة إلا أن النتائج التي أعلنتها اللجنة العامة أخرجته من سباق الإعادة بفارق 37 صوتًا فقط، مؤكدًا أن اللجنة القانونية بالحزب ستتقدم اليوم بطعن للجنة العليا للانتخابات في النتائج التي أعلنت حيث أن الأصوات التي حصل عليها مرشحنا تفوق ما تم إعلانه بكثير .

وتابع راضي: "في محافظة الفيوم (دائرة سنورس) خاض فيها مرشح الحزب حازم فايد عبدالله عبدالقوي معركة شرسة، إلا أن النتائج التي أعلنتها اللجنة العامة أخرجته من سباق الإعادة بفارق 120 صوتًا فقط".

وشدد على أن اللجنة القانونية بالحزب ستتقدم بطعن للجنة العليا للانتخابات في النتائج التي أعلنت، مضيفًا: "الأصوات التي حصل عليها مرشحنا تفوق ما تم إعلانه بكثير".

وقال إن النتائج الخاصة بمرشحي الحزب الذين سيخوضون جولة الإعادة من واقع محاضر الفرز هي كالآتي: (محافظة الإسكندرية "دائرة المنتزه ثان" حقق مرشح الحزب سامح عبدالمنعم خليل وشهرته سامح السايح، نتائج تدخله جولة الإعادة".

وفي البحيرة (دائرة حوش عيسى وأبو المطامير)، حقق مرشح الحزب حسام منور منصور موسى وشهرته "حسام منور" نتائج تدخله جولة الإعادة.

وكذلك في محافظة المنيا (دائرة مطاي وبني مزار)، وحقق مرشح الحزب محمد بدوي محمود عبد الرحيم وشهرته عادل بدوي نتائج تدخله جولة الإعادة، وأيضًا (دائرة مغاغة والعدوة) وحقق مرشح الحزب وسيم جاب الله توفيق جرجس نتائج تؤهله لخوض جولة الإعادة.

بينما، شهدت محافظة سوهاج (دائرة إخميم) تحقيق مرشح الحزب المستشار أحمد محمد أحمد حلمي الشريف وشهرته أحمد الشريف، نتائج تؤهله لخوض جولة الإعادة.

وتكرر المشهد في محافظة الأقصر (دائرة إسنا)، وحقق مرشح الحزب عبد الرازق محمد عبد المنعم عبد الفتاح الزنط وشهرته عبد الرازق الزنط، نتائج تؤهله لخوض جولة الإعادة.