البدوي: الحوار الوطني ساهم في خروج مصر من قائمة ملاحظات العمل الدولي

مجدي البدوي  رئيس نقابة الصحافة والطباعة
مجدي البدوي  رئيس نقابة الصحافة والطباعة

رحّب مجدي البدوي رئيس نقابة الصحافة والطباعة والإعلام نائب رئيس اتحاد عمال مصر المقرر المساعد  للجنة النقابات والعمل الأهلي بعدم إدراج مصر على "قائمة الملاحظات الطويلة" والتى تضم هذا العام 40 دولة حول العالم مؤكدًا أن قرارات القيادة السياسية المتوالية الصادرة بشأن تحسين ملف العمال من أجور وتشريعات كان له الأثر الأكبر في خروج مصر من القائمة القصيرة المعروفة إعلاميا بالقائمة "السوداء".

اقرأ أيضا| «العمل» تعقد مقابلات للإلتحاق بدورات تدريبية مجانية ببنى سويف

وقال إن خروج مصر من القائمة شهادة دولية تؤكد التزام الحكومة بالمعايير الدولية لكافة اشتراطات العمل اللائق مع تعزيز علاقات العمل المتوازنة بين أطراف الانتاج وخلق تشريعات تحقق الاستقرار الوظيفى وتخافظ على قيم العمل والعمال.

أضاف أن دعوة رئيس الجمهورية إلى الحوار الوطنى الذى شارك به جموع الطبقات العاملة بمختلف الانتماءات الفكرية شهد استعراض ثري لكافة قضايا الإنتاج خاصة فى مشروع قانون العمل الجديد والذى وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بمزيد من الحوار المجتمعى حوله وعرضه على مجلس النواب لإقراره يعد أحد الأسباب الرئيسية فى خروج مصر من قائمة الملاحظات الطويلة.

وشدد "البدوي" على أن حرص الدولة على تقديم كافة أنواع الرعاية الاجتماعية والصحية لجموع طبقات العمل خاصة فى ضمها لقانون التامين الصحى الشامل حيث كان له مردود على قرارات منظمة العمل الدولية بعدم إدراج مصر ضمن قائمة الملاحظات الطويلة.

ويشارك اتحاد عمال مصر بوفد نقابى فى جلسات مؤتمر العمل الدولى الذى تشهده جنيف فى الثالث من شهر يونيو القادم فى دورته التى تحمل رقم ١١٢ بمشاركة ١٩٣ وفد من دول العالم يضم ثلاثية العمل "حكومات وممثلي أصحاب الأعمال والعمال.