جمعهما الفن والموت.. «السميران» رحلة عطاء انتهت 20 مايو

أعمال سمير غانم وسمير صبري
أعمال سمير غانم وسمير صبري

تحل اليوم ذكرى رحيل نجما الفن سمير غانم وسمير صبري، حيث تشاركا في يوم الوفاة وجمعهما حب الفن والسينما وقدما العديد من الأعمال الفنية والاستعراضية والغنائية. 

النجم الكبير سمير غانم صاحب الأعمال المسرحية المتميزة ونجم فوازير رمضان "فطوطة" والأعمال التلفزيونية القيمة ونجم سينما سبعينات وثمانبنات القرن الماضي.

ولا يقل عنه نجومية الفنان سمير صبري الذي تعرف عليه الجمهور من خلال تقديمه للبرامج التلفزيونية وتقديم حفلات النجوم قبل أن يصبح أحد نجوم الصف الأول قي السينما وكان من أبرز أعماله السينمائية فيلم جحيم تحت الماء.

اقرأ أيضا|«ست أسطورة».. سمير غانم يتحدث عن دلال عبد العزيز قبل وفاتهما

شارك سمير غانم وسمير صبري في ما يقرب من 30 عملا سينمائيا بدأت منذ الصغر ولكن بعد أن أصبحا من نجوم الصف الأول توقفت تلك المشاركة، حيث كانت آخر مشاركتهم السينمائية معا من خلال فيلم العيال الطيبين في عام 1976

سمير غانم

ولد سمير غانم في 15 يناير عام 1937، وتخرج من كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، إلا أنه أحب التمثيل، وكانت بدايته بعد التقائه بكلٍ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكوّنوا معًا فرقة ثلاثي أضواء المسرح الشهيرة، وهو فريق غنائي كوميدي اشتهر على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية، والمسرحيات والأفلام، ثم انحلت الفرقة بوفاة الضيف أحمد عام 1970.

كما شارك سمير غانم في 150 عمل سينمائي بخلاف أعماله التلفزيونية والمسرحية وكان من أبرزها مسرحية المتزوجون وأهلا يادكتور وغيرها الكثير وتوفي في 20 مايو 2021

سمير صبري

ولد سمير صبري في 27 ديسمبر عام 1936 في محافظة الإسكندرية وتخرج من مدرسة فيكتوريا كوليدج
تميز بالعديد من المواهب مثل التمثيل، والغناء، وتقديم البرامج.

بدأ حياته الفنية خلال الدراسة، حينما ترك أسرته وذهب إلى القاهرة، وكانت المفاجأه بأنه أقام في نفس العمارة التي كان يقيم فيها الفنان الراحل عبد الحليم حافظ.

قدم سمير صبرى خلال مسيرته الفنية ما يقرب من 219 عملاً متنوعًا بين الدراما والسينما، كما أنه لم يكتفِ بالتمثيل فقط، بل قدّم أيضًا بعض البرامج التلفزيونية وتقمص شخصية المذيع ببراعة وحاور العديد من الفنانين ونجح في البرامج التي قدّمها.

وتميز سمير صبرى وسط جيله بتعدد مواهبه الفنية، ما بين التمثيل والغناء وتقديم البرامج، وظهرت بوادر حبه للفن والتمثيل منذ صغره.

توفي سمير صبري في 20 مايو 2022.