تحرير 142 مخالفة ضد مخابز لارتكاب مخالفات إنتاج خبز بأسوان 

جانب من الحملات التموينية
جانب من الحملات التموينية

شدد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على مواصلة لجان المرور بمديرية التموين، والإدارات الفرعية بالتنسيق مع الجهات الرقابية بتكثيف الحملات المفاجئة على المخابز البلدية السياحية للتأكد من مدى الإلتزام بإنتاج خبز مطابق للأوزان والمواصفات القانونية، والالتزام بالأسعار المقررة.

اقرأ أيضاً| 85%  نسبة تنفيذ مشروعات الرصف بمحافظة أسوان

يأتى ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتسخير كافة الإمكانيات الهادفة لتلبية المطالب الجماهيرية، وبناءً على تكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء فى هذا الشأن.

ووجه مسئولى مديرية التموين بقيادة المهندس خالد أبو القاسم بضرورة الإعلان عن أسعار الخبز السياحى والفينو فى أماكن واضحة على واجهة المخابز، وإلزام أصحاب المخابز بالأوزان والأسعار الإسترشادية المعلنة من قبل وزارة التموين بقيادة الدكتور على مصيلحي.

ومن جانبه، أوضح المهندس خالد أبو القاسم بأنه بناءً على تعليمات محافظ أسوان فقد قامت اللجان المختلفة بالمديرية والإدارات الفرعيه المكلفة بالرقابة على المخابز بالمرور الميدانى، وتنفيذ العديد من الحملات على مدار أسبوع حيث أسفرت الجهود عن تحرير ١٤٢ مخالفة ضد مخابز بلدية لارتكاب مخالفات إنتاج خبز ناقص الوزن، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وتوقف عن الإنتاج دون عذر .

وأشار إلى أنه شملت المضبوطات أيضاً تصرف فى حصص الدقيق، وإثبات مبيعات وهمية على النظام وعدم وجود قائمة، وتحرير 4 محاضر ضد مخابز سياحية لعدم الإعلان عن الأسعار، كما تم تحرير محضر جنحة ضد صاحب مخبز بلدى لتجميعه بطاقات تموينية، مع تحرير محضر جنحة ضد أحد العاملين بالمخابز لتجميعه دقيق بلدى مخابز ضمت ١٨ شكارة.