رغم سنها.. ثمانينية تصعد جبلاً شاهقاً في فرنسا | صور

ثمانينية تصعد جبلاً شاهقاً في فرنسا
ثمانينية تصعد جبلاً شاهقاً في فرنسا

صعدت جدة بريطانية واحداً من أشهر الجبال في فرنسا، على متن دراجة هوائية، ضمن السباق المعروف باسم طواف فرنسا أو «تور دو فرانس».

ونجحت الجدة آن جونز (82 عاماً) في تسلق جبل "مونت فينتو" الفرنسي، المعروف باسم «وحش بروفانس»، لصعوبة تسلقه. وقطعت 20 كلم صعوداً على دراجتها الهوائية في 6 ساعات متواصلة، متحدية الطقس البارد للوصول إلى القمة على ارتفاع 1910 أمتار فوق مستوى سطح البحر.

وذكرت مجلة "مترو" البريطانية أنها الجدة لست أحفاد استطاعت جمع 13 ألف جنيه إسترليني (16500 دولار)، من أجل دعم حملة نداء غزة، التي نظمتها مؤسسة "آموس ترست" الخيرية.


وأعربت المتقاعدة من جنوب لندن عن فخرها في المشاركة بهذا التحدي للقيام بالمهمة في جنوب فرنسا، لأنها تعبّر عن تحمّلها للمسؤولية الإنسانية تجاه شعب فلسطين.

وأوضحت أنها طوال الرحلة، كانت تلقت دعماً ومحبة كبيرين، والعديد من الرسائل الدافئة عبر الواتساب، من أشخاص محاصرون في غزة بالفعل.

واعتبرت أن تجربتها تحمل رسالة ذات وجهين، الأولى من أجل دعم غزة، والثانية لتشجيع أبناء جيلها على ممارسة الرياضة، وعدم الاستسلام لأمراض التقدم في العمر.

وهذه ليست التجربة الأولى لها، فقد شاركت في الصيف الماضي برحلة مشابهة من أجل فلسطين، حيث قطعت على دراجتها الممرات الجبلية في جنوب ويلز، في رحلة استغرقت 6 أيام.

وكتبت على صفحتها على موقع "جست غيفينج" تقول: "أُفضّل أن أستغل وقتي بهذه الطريقة، بدلاً من أن أفرك يداي يأساً وألماً".

ولفت موقع مترو، أنها أمضت حياتها في مساعدة الآخرين، والسفر حول العالم والتطوّع في أماكن مثل الهند ورومانيا وفرنسا، كما أعطت دروساً في اللغة الإنجليزية للاجئين في كاليه.