مستثمرو جنوب سيناء تضع رؤيتها لاستقطاب 30 مليون سائح

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد د.عاطف عبد اللطيف، عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء، أن محافظة جنوب سيناء تتميز بامتداد شواطئها المطلة على ساحلي خليج السويس والعقبة بطول شواطئ 650 كيلومترًا وتضم مدن سياحية لا مثيل لها مثل شرم الشيخ ودهب ونويبع وطابا ورأس سدر وأبوزنيمة وأبورديس وطور سيناء.

وأضاف أنه يجب العمل على تسويق جنوب سيناء بجميع مدنها السياحية وليس شرم الشيخ فقط لأن كل بقعة سياحية في جنوب سيناء لها طابع خاص ومميز، مشيرا إلى جهود الدولة لتنمية هذه المناطق.

وأشار د. عاطف عبد اللطيف، إلى أن خطة الدولة لاستهداف 30 مليون سائح في المدى القصير تحتاج إلى تسليط الضوء بشكلٍ أكبر على جميع المدن السياحية ومميزاتها بجنوب سيناء ويتم تسويق المحافظة ككل في البورصات السياحية والمعارض الدولية والحملات التسويقية من خلال وزارة السياحة والترويج المتميز للمدن السياحية بالبورصات العالمية.

وأوضح عضو مجلس إدارة جمعية مستثمري جنوب سيناء، أنه يوجد العديد من المناطق السياحية الواعدة التي يجب الترويج لها عالميًا لاستقطاب رؤس أموال لها مثل مدينة رأس سدر التي تقع على خليج السويس وتمتاز بالعديد من المقومات السياحية الطبيعية التي تتمثل في الصحاري والوديان والجبال والشواطئ الرملية والمياه الزرقاء الصافية وبها العديد من المعالم السياحية الدينية وعيون موسى و الأودية الرائعة.

وأشار إلى أنه بخلاف المدن الشاطئية في جنوب سيناء توجد مدينة سانت كاترين التي تتميز بطابعها الديني والتاريخي وسياحة الوديان وتسلق الجبال وسباقات الهجن والسياحة البيئية.

وشدد على ضرورة استثمار مشروع التجلي الأعظم الذي أوشك على الانتهاء في الترويج لهذه المدينة.

واقترح على منظمي الرحلات ضرورة ترويج السياحة في جنوب سيناء من خلال برامج مشتركة تجمع بين أكثر من نمط سياحي وهذا يتطلب تسليط الضوء على هذه المدن السياحية بشكل قوي.

ودعا د. عاطف عبد اللطيف، إلى سرعة قيام وزارة الطيران المدني بافتتاح مطار سانت كاترين لتسهيل استقبال السياحة الوافدة وكذلك ابتكار سياحة الفعاليات والمؤتمرات المختلفة سواء في شرم الشيخ أو دهب وطابا ورأس سدر وغيرها.

اقرأ أيضا: «مستثمرو جنوب سيناء» يطالبون بحملة تسويقية ودعائية لمشروع التجلي الأعظم

وأكد أن مشاركة اللواء خالد فودة في معرض السياحة والسفر العربي بدبي كان له دورا هاما في تسليط مزيد من الأضواء على محافظة جنوب سيناء وجذب سائحين جدد لمصر .

ونوه إلى أهمية تشجيع الاستثمار بمحافظة جنوب سيناء واستقطاب مستثمرين جدد بمحفزات خاصة بتسهيلات في التراخيص والضرائب وغيرها.