الإسماعيلية تنتفض للتضامن مع فلسطين والتنديد بالعدوان الإسرائيلي 

موضوعية
موضوعية

خرج الآلاف من أبناء محافظة الإسماعيلية  مظاهرة حاشدة عصر اليوم الأحد، للتضامن مع الشعب الفلسطيني والتنديد بالمجازر التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

كما خرج الآلاف من أهالي الإسماعيلية من كافة أنحاء مراكز ومدن وقرى المحافظة الي ميدان الممر أشهر ميادين محافظة الإسماعيلية، للتعبير عن رفضهم لاعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين. 


وشارك في المظاهرة الحاشدة كل أطياف أهل الإسماعيلية وقواها السياسية والنقابية والأهلية والشبابية والشعبية، في حشد شعبي كبير. 

اقرأ أيضا| برلمانية: قمة البحرين فرصة لتوحيد الجبهة العربية في مواجهة أزمة غزة

ورفع المتظاهرون إلاعلام الفلسطينية وصور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وردوا هتافات مناهضة للكيان الصهيونى، وما يقوم به من مجازر ضد المدنيين الأبرياء والأطفال مرددين هتافات " بالروح بالدم نفديك يا فلسطين.. يا فلسطين يا فلسطين قوة وعز ليوم الدين"، وطالب المتظاهرون المجتمع الدولى بالتدخل الفوري، لإيقاف الاعتداء الغاشم على الشعب الفلسطيني.
 
وكانت جمهورية مصر العربية أدانت بأشد العبارات فى بيان صادر عن وزارة الخارجية، العمليات العسكرية الإسرائيلية فى مدينة رفح الفلسطينية، وما أسفرت عنه من سيطرة إسرائيلية علي الجانب الفلسطينى من معبر رفح. 


وقالت وزارة الخارجية المصرية إن "هذا التصعيد الخطير يهدد حياة أكثر من مليون فلسطيني يعتمدون اعتمادا أساسيا على هذا المعبر باعتباره شريان الحياة الرئيسي لقطاع غزة، والمنفذ الآمن لخروج الجرحى والمرضى لتلقي العلاج، ولدخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى الأشقاء الفلسطينيين فى غزة".