طلاب كلية الزراعة جامعة القناة في زيارة لمزارع الفيروز للاستزراع السمكي

موضوعية
موضوعية

استكمالاً لسلسلة الزيارات العلمية والتعليمية التي تتم بالتعاون بين جامعة قناة السويس، وجهاز الخدمة الوطنية مُمثلة في الشركة الوطنية للثروة السمكية والأحياء المائية؛ نظمت كلية الزراعة جامعة قناة السويس زيارة ميدانية لطلاب قسم الهندسة الزراعية إلى مزارع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق بورسعيد أحد المشاريع القومية للشركة الوطنية للثروة السمكية والأحياء المائية.

جاءت الزيارة تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس وبإشراف عام الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب. وبإشراف الدكتور محمد يس عميد الكلية، والدكتور محمد الحماحمي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور جمال المصري وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا ورئيس قسم الهندسة الزراعية.

جامعة القناة تشارك في تنظيم البطولة العربية الـ 20 لألعاب القوى

 

وقام بالتنسيق للزيارة العقيد فادي خليل مدير إدارة التربية العسكرية بجامعة قناة السويس. جاءت الزيارة التي شارك بها 50 طالب وطالبة بإشراف تنفيذي الدكتور أحمد غزال، والدكتور يحيى عجيز. وبدعوة كريمة من اللواء دكتور إسلام عطية ريان رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للثروة السمكية والأحياء المائية.

وكان في استقبال الطلاب، إدارة المشروع بقيادة االلواء هشام عبد النبي والمقدم الطبيب أحمد فتحي ومجموعة من المهندسين والمشرفين.

وفي بداية الزيارة - قام اللواء هشام عبد النبي بتعريف الطلاب بطبيعة  المشروع ومكوناته وبعض تفاصيله.

ثم توجه الطلاب لمشاهدة المشروع على أرض الواقع مع شرح وافي من المقدم أحمد فتحي لمحطة رفع المياه من البحر المتوسط إلي الترعة الرئيسية؛ لتغذية الاحواض مروراً بأحواض أسماك المياه المالحة، وأحواض أسماك المياه العزبة، ومن مراكب الصيد الحر، إلى مصنع فرز وتعبئة وتغليف الأسماك، ومصنع الثلج، وصولاً إلى محطة معالجة الصرف، ومجمع المعامل المركزية للفيروز لقياس جودة المياه والأعلاف وصحة الأسماك.

وشهدت الزيارة تفاعلاً ملحوظاً من الطلاب بطرح الأسئلة وتسجيل الاجابات وتدوين المعلومات الهامة.

وبعد 5 ساعات متواصلة داخل المزرعة توجه الطلاب إلى مقر إدارة المزرعة؛ لأخذ الصور التذكارية ومنها إلى قاعة الإجتماعات بالشركة؛ لتوجيه كلمات الشكر لكل من ساهم في نجاح هذه الزيارة.

ومن جانبه - أشاد اللواء هشام عبد النبي بطلاب قسم الهندسة الزراعية والتزامهم الواضح، واهتمامهم الشديد بمعرفة كافة تفاصيل هذا المشروع العملاق، كما أهدى سيادته مجموعة من منتجات المزرعة للطلاب.

فيما حرص القائمين على تنظيم الزيارة من كلية الزراعة وإدارة التربية العسكرية على توجيه الشكر للواء هشام عبد النبي وفريق العمل بهذا المشروع القومي الكبير.