«بدلًا من إعادة دهنها».. كيفية تنظيف الحوائط من البقع

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تتعرض كل ربة منزل لحدوث بقع على جدران منزلها نتيجة وجود أطفال أو أي سوائل تصل للجدران و يترك بقع عليه، وتظل تفكر في الحل الأمثل للتخلص من هذه البقع وتجد أن إعادة دهانها هو الأفضل، ولكن نقدم لكل ربة منزل طريقة تنظيف الجدران بدون اللجوء إلى كل هذه المصاريف الباهظة . 

 الحل الأفضل لتنظيف الجدران من دون التأثير سلبًا في طلاء الجدران، يقضي باستخدام سائل الصحون العادي أو الخل الأبيض والماء الدافئ، عوضا عن منظف الجدران الجاهز، حيث أن هذا المزيج لم يضر الحظران بأي أذى لجميع أنواع الطلاء، بما في ذلك التشطيب المسطح والتشطيب المشابه لقشر البيض والتشطيب غير اللمّاع.

وعن طريقة استخدامه قومي بغمس إسفنجة نظيفة في خليط الماء والصابون أو الماء والخل الأبيض، ثم تعصر، قبل التطبيق على الجدران، من الأعلى إلى الأسفل، مع ضرورة العمل على أقسام صغيرة، في كل مرة، ثم تمرر إسفنجة مغموسة في ماء نظيف، لإزالة أي بقايا صابون وأوساخ.

أما عن إزالة البقع العنيدة عن الجدران المطلية إذا وجدت بقعًا "عنيدة" على الجدران المطلية، فلم يزلها الماء والصابون أو الماء والخل، جرّبي إحدى الطرق الآتية:

اقرأ أيضًا | قبل العيد.. طريقة تنظيف حوائط المنزل

الممحاة السحرية: بللي الممحاة السحرية بالماء، وافركي بلطف على البقع، حتى تختفي.

صودا الخبز والخل: امزجي الخل ومسحوق صودا الخبز، معًا، في وعاء صغير، حتى تتكون عجينة سميكة. 

ضعي الأخيرة على البقع التي توسخ الجدران المطلية، باستخدام فوطة مصنوعة من القماش. 

يجدر بك الانتظار لمدة دقيقة أو دقيقتين، قبل مسح المعجون، بلطف، باستخدام فوطة ثانية.

الكحول الطبي: يمكن أن يزيل هذا المحلول الطبي البقع عن الجدران المطلية، بصورة سريعة. لكن، يتطلب استخدام الكحول الطبي الحذر، وذلك لأنه قد يزيل الطلاء، مما يستدعي فرك البقع بلطف شديد ومع تحريك الفوطة المبللة، بصورة دائرية، حتى تختفي العلامات. يجفف بعد ذلك، بوساطة فوطة جديدة.