محافظ الإسكندرية يبحث مع رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم التعاون المشترك

الكاتب الصحفي إسلام عفيفي مع اللواء محمد الشريف
الكاتب الصحفي إسلام عفيفي مع اللواء محمد الشريف

ثمن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، الدور الرائد والتاريخي لكافة إصدارات "أخبار اليوم"، وقدرتها على التواصل مع المواطن والتفاعل مع كافة قضايا المجتمع، ومواكبتها لأحدث تكنولوجيا العصر، من خلال تطبيقاتها الرقمية.

جاء ذلك خلال استقبال محافظ الإسكندرية، بمكتبه اليوم، الكاتب الصحفي إسلام عفيفي رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، لبحث التعاون المشترك، والتنسيق للمشاركة في كافة الفعاليات التي تشهدها الإسكندرية.

اقرأ أيضًا| «أخبار اليوم» تنظم مؤتمرًا عن التكيف مع التغيرات المناخية بعروس المتوسط

وأكد المحافظ على دور الصحافة القومية في تشكيل الرأي العام وإبراز مجهودات الدولة في المشروعات القومية وتوجيه الرأي العام في مختلف الأنشطة والمجالات الهادفة، بالإضافة إلى دورها الرائد في التصدى للشائعات المغرضة خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووجه محافظ الإسكندرية الشكر للكاتب الصحفي إسلام عفيفي رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، لطرحه فكرة تنظيم مؤتمر بالإسكندرية عن التكيف مع التغيرات المناخية، وأن المؤتمر سوف يتكامل مع جميع  الجهود المبذولة ودعم الإسكندرية لمواجهة التغيرات المناخية، مشيدًا بجميع الخطوات والإجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية في ظل دعم ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن مواجهة التغيرات المناخية والتوسع في خطط وبرامج الاعتماد على الطاقة النظيفة والمتجددة.

وأشار الشريف إلى المشروعات التي تم تنفيذها لحماية الشواطئ من التغيرات المناخية حيث يتم عمل حواجز مائية ببعض الشواطئ التي بها ارتفاعًا في منسوب المياه، وبالفعل تم تنفيذ 8 مشروعات بالتنسيق مع وزارة الري ومن المقرر القيام بتنفيذ 3 مشروعات مماثلة الفترة القادمة، وتبلغ تكلفة هذه المشروعات ما يقارب 2 مليار جنيه.

وأوضح الشريف كافة الجهود التي تبذلها الدولة بجميع مؤسساتها لحماية شواطئ الإسكندرية، مؤكدًا العمل على وضع حلول جذرية لحماية شواطئ الإسكندرية من خلال رؤية شاملة لتطوير الواجهة المائية على المدى الطويل، مشيرًا إلى أن المحافظة تعمل على مواصلة واستكمال مشروعات حماية الشواطئ بالتنسيق مع وزارة الري والهيئة العامة لحماية الشواطئ.