رئيس المصريين الأحرار يصدر قرارا بتعيين «أشرف هلال» عضوا بالمكتب السياسي

النائب الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار
النائب الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار

أصدر النائب الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار، قرارًا بتعين اللواء مهندس أشرف هلال عضواً بالمكتب السياسى لحزب، وذلك بعد الإطلاع علي لائحة النظام الأساسي للحزب.

يشغل اللواء أشرف هلال موقع مستشار رئيس الحزب لشئون الصناعة، وصدر له قرارًا منذ مايو 2023؛ ويمتلك من الخبرات التنفيذية ما يزيد عن 30 عامًا في العديد من القطاعات الصناعية والمهارات الاستشارية في مجال التطوير الصناعي؛ وتطوير المنتج والخدمات بخاصة الهندسة العكسية وتطوير أنظمة توليد الطاقة.

كما شغل العديد من المواقع الهامة ومنها مستشارًا للتنمية الصناعية وخبير الهندسة العكسية وإدارة الطاقة، واستشاري توطين الإنتاج والابتكار- مجلس الصناعة للتكنولوجيا والإبتكار، ورئيس قطاع إنتاج المحركات الكهربائية – وزارة الإنتاج الحربى، وايضًا كبير المهندسين في عديد من الجهات.

كما أنه عضوّا في العديد من الجمعيات واللجان المعنية بالشأن الصناعي ومنها الجمعية المصرية لتنمية الصناعات الهندسية، ولجنة "إعداد خارطة طريق لدعم التصنيع المحلي للمحركات الكهربائية عالية الكفاءة والمعدات ذات الصلة" بوزارة التجارة والصناعة، ولجنة "تعميق التصنيع المحلي للأجهزة المنزلية" بوزارة التجارة والصناعة - بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، ولجنة مشروع النمو الأخضر بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو".