صور| قيادات التعليم يتفقدون اليوم الأول للامتحانات

لجان صفوف النقل
لجان صفوف النقل

خيمت حالة من الهدوء على لجان امتحانات نهاية العام الدراسي لطلاب صفوف النقل بمحافظة القاهرة، حيث حرص جميع الطلاب علي الحضور لاداء الامتحانات ، ولم يتم رصد اي شكاوي طلابية من الامتحان ،حيث تفقد  أيمن موسى وكيل أول الوزارة - مدير المديرية التعليمية بمحافظة القاهرة، سير إمتحانات النقل للفصل الدراسى الثانى "الدور الأول" للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣ ، للصف الأول الثانوى العام بمدرسة ابن خلدون الثانوية العسكرية بنين التابعة لإدارة عين شمس التعليمية  فى يومهم الأول لمادة( اللغة العربية ).

 

رافقه في الجولة ، إبراهيم سعد مدير عام الإدارة ،و محمد عبد الوهاب مدير المدرسة.

 

وتحاور" ايمن موسى " مع أبنائه الطلاب على مستوى الإمتحان وهل يوجد لديهم أي مشكلات أو معوقات أثناء الدخول على المنصة، وتأكد من استلامهم ورقة المفاهيم ،وأكد جميع الطلاب من سهولة ويسر الإمتحانات وتمكينهم جميعاً من الدخول على المنصة.

 

وشدد "مدير المديرية " على الطلاب بالتريث وعدم التسرع في الإجابات والتأكد من التسجيل قبل الخروج .

 

وأشار موسي،  أن مسئولي التطوير التكنولوجي خلية نحل تعمل بجميع لجان المدارس الثانوية بالقاهرة،
لتذليل كافة العقبات التي تواجه الطلاب أثناء دخولهم على المنصة، أو في حالة أي مشكلة بسيطة.


وأوصى" موسى "  بتوفير كافة سبل الراحة والهدوء داخل اللجان، وأوضح مدير المديرية أن عدد المتقدمين لإمتحانات اليوم (٧٤٠) طالب ، في (٣٨) لجنة، وجميعهم تمكنوا من الدخول على المنصة بسهولة ويسر، كما أدى عدد (٣٣٤) طالب منازل في (١٧) لجنة.

 

وعلى هامش الزيارة تفقد وكيل أول الوزارة تجهيزات مسرح مدرسة ابن خلدون مؤكداً على الدور الكبير الذي يلعبه المسرح المدرسي فهو أحد أهم الأنشطة التربوية التى نحرص دائماً على تنميتها داخل كل مدرسة من مدارسنا ، لانه يعمل على تنمية وصقل قدرات الطلاب من جميع الجوانب.

 

ومن جانبه تفقد سعيد عطية، مدير عام إدارة المستقبل التعليمية بمحافظة القاهرة، لجان امتحانات الترم الثاني 2024  للمرحلة الابتدائية، لمتابعة سير امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني بعدد من مدارس ادارة المستقبل التعليمية.


وشدد عطية على الالتزام التام بكافة القرارات الوزارية للعملية الامتحانية، كما أكد على عدم السماح بإصطحاب التليفون المحمول داخل لجان امتحانات الترم الثاني 2024.

 

وفي محافظة الجيزة، انتظمت اليوم الامتحانات الإلكترونية لنهاية العام للصف الأول الثانوى العام، حيث أكد طلاب مدرسة السعيدية الثانوية بالجيزة دخولهم على سيستم الامتحان الإلكترونى وأداء الاختبار بسهولة، موضحين أن الأسئلة الإلكترونية اختيارية وتهدف إلى قياس الفهم والتحليل والتطبيق وتقيس نواتج التعلم المرتبطة بالمنهج الدراسى للفصل الدراسي الثاني.


فيما حذرت المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية ، طلاب صفوف النقل من حيازة التليفون المحمول والأجهزة الإلكترونية التى تساعد على الغش داخل اللجان الإمتحانية سواء مع المراقبين أو الطلاب، وإتخاذ ما يلزم من إجراءات تجاه ما يتم رصده من مخالفات وفقاً للوائح والتعليمات المنظمة لأعمال الإمتحانات في هذا الشأن والتي تصل إلى إلغاء الإمتحان للطالب وقد تصل إلى الحبس والغرامة .

 

كما شددت المديريات، على مديري عموم الإدارت التعليمية بضرورة مكافحة كافة أعمال الإخلال بالإمتحانات وضبط العملية الإمتحانية والإلتزام بالتنبيه المشدد على الجميع بعدم حيازة أجهزة هواتف المحمول أو غيرها أو أجهزة الإتصال أو الإستقبال السلكية أو أي من أجهزة التقنية الحديثة.

 

 .