الخارجية الأمريكية: سنناقش مع شركائنا خلال الساعات المقبلة رد حماس على مقترح وقف إطلاق النار

المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية مات ميلر
المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية مات ميلر

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية مات ميلر أن حركة حماس ردت على مقترح خاص بوقف إطلاق النار تقدمت به مصر وقطر.


وقال المتحدث ، في تصريحات بثها الموقع الإلكتروني لصحيفة "يو إس إيه توداي" اليوم الإثنين ، "بوسعي تأكيد أن حماس أصدرت ردا، ونحن نراجع هذا الرد الآن ، وسنناقش هذا الرد مع شركائنا خلال الساعات القادمة".
من جانبه ، رفض جون كيربي مستشار اتصالات الأمن القومي بالبيت الأبيض، مناقشة تفاصيل ما وافقت عليه حماس ومناقشة مدى إمكانية اختلافه عن الهدنة الأصلية المقترحة لإسرائيل وحماس.


وقال كيربي ، في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض ، "نريد إخراج هؤلاء المحتجزين ، نريد وقف إطلاق النار لمدة ستة أسابيع ، نريد زيادة المساعدات الإنسانية ، وآخر شيء أريد أن أفعله هو أن أقول أي شيء على هذه المنصة من شأنه أن يعرض تلك العملية للخطر".


ونقل الموقع الالكتروني لشبكة "سي إن إن" الإخبارية عن كيربي قوله إنه تم إطلاع الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن رد حماس قبل قليل على اتفاق وقف إطلاق النار الذي اقترحته مصر وقطر، وأن بايدن "على علم بحالة هذه العملية وما وصلت إليه".


ونوهت صحيفة "يو إس إيه توداي" إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن التقى مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في البيت الأبيض اليوم الاثنين ، ويزور مدير وكالة المخابرات المركزية ويليامز بيرنز حاليًا منطقة الشرق الأوسط للعمل على المساعدة في تأمين اتفاق لوقف إطلاق النار.