أهالي أسيوط يستمتعون بأجواء الربيع في الحدائق والمتنزهات العامة

الرحلات النيلية
الرحلات النيلية

احتفلت الأسر في محافظة أسيوط بيوم شم النسيم، حيث اتجه الآلاف إلى الحدائق العامة والمتنزهات للاستمتاع بأجواء الربيع، كما اتجه البعض إلى الرحلات النيلية على ضفاف النيل للاستمتاع بمشهد الزراعات الخضراء.

اقرأ أيضاً|  محافظ أسيوط يناقش الاستعدادات النهائية لتطبيق قانون التصالح الجديد

وتحولت مدينة أسيوط الجديدة إلى قبلة لأغلب المحتفلين بشم النسيم لكونها ذات مساحة كبيرة وبها مساحات خضراء، كما أنها تتميز بالمتنزهات العامة ما جعلها قبلة للاستمتاع في شم النسيم بعيداً عن زحام المدينة.

وفي مركز أسيوط استقبلت الحديقة الدولية ما يزيد عن 5 آلاف مواطن من قرى المركز، فيما استقبلت حديقة الحيوان في أبو تيج والتي تقع على الضفة الغربية للنيل حيث يذهب المواطنين إليها للاستجمام.

وفي مدينة أسيوط فتحت الأندية الاجتماعية أبوابها منذ التاسعة صباحاً مثل نادي المهندسين، نادي أسيوط الرياضي وحديقة الفردوس، واستمتع الأطفال بحمام سباحة نادي أسيوط الرياضي.

فيما قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، إنه تم تفعيل غرف العمليات الرئيسية والفرعية بالمراكز والأحياء ورفع درجة الاستعداد القصوى بكل مديريات الخدمات وفتح جميع الحدائق والمتنزهات العامة بمدينة أسيوط ومراكزها، وذلك لاستقبال المحتفلين بعيد القيامة وأعياد شم النسيم والربيع.

وأوضح سعد أنه جرى تنشيط رحلات مشروع العبارات النهرية التابع للمحافظة للاستمتاع بالعيد، وتوفير الأجواء المناسبة للاحتفال مع تطبيق إجراءات السلامة والصحة والحفاظ على النظافة العامة ومنع أي تزاحمات.