هانت يا أبطال| «الأهلي.. والزمالك» يبحثان عن عرش إفريقيا

لاعبو الأهلي، لاعبو الزمالك
لاعبو الأهلي، لاعبو الزمالك

■ متابعة: إسلام فاروق

‎تنتظر جماهير الأهلي والزمالك بفارغ الصبر مواجهات نهائى دورى أبطال أفريقيا والبطولة الكونفدرالية بعد وصول قطبى الكرة المصرية الى المحطة النهائية لنسخة البطولتين بعد ماراثون صعب وشاق على مدار الأشهر الماضية.. ليتبقى خطوة واحدة فقط على التتويج باللقبين واعلان تربع الكرة المصرية على عرش الكرة الأفريقية بجدارة واستحقاق.. ‎لن يكون النهائى بالنسبة للقطبين سهلا أو مفروشا بالورود خاصة وأن الزمالك ينتظره مواجهة قوية وصعبة للغاية أمام فريق نهضة بركان المغربى فى نهائى الكونفدرالية والأهلى سيصطدم بالترجى التونسى فى نهائى دورى الأبطال والذى اصبح فريقا مرعبا من خلال نسخة هذه البطولة والوصول للنهائى على حساب صن داونز الجنوب افريقي"المخيف"بالفوز عليه ذهابا وايابا.

«المارد الأحمر.. والكتيبة البيضاء» يبحثان عن عرش أفريقيا

◄ كتيبة جوميز تعلن التحدي
‎الأحد القادم.. ستكون جماهير الزمالك على موعد مع ذهاب النهائى بالكونفدرالية مع نهضة بركان المغربى فى ملعبه ووسط جماهيره وهى الميزة التى تساند مدرسة الفن والهندسة حيث يخوض الذهاب بالمغرب والاياب فى موقعة التتويج باستاد القاهرة والمقرر لها الأحد ١٩ مايو .. ‎وأعلن البرتغالى جوزيه جوميز المدير الفنى للزمالك التحدى لنهضة بركان عقب انتهاء مباراة سموحة بالدورى التى خسرها الأبيض من أجل هدف واحد فقط هو تحقيق نتيجة ايجابية فى المغرب للعودة لمصر بفرص كبيرة فى تحقيق البطولة مع خوض مباراة الاياب.

جوميز أغلق ملف الدورى تماما وبدأ فى اعداد العدة للفريق المغربى بدراسة كل نقاط الضعف والقوة فيه رافضا انشغال لاعبيه بما يتعلق عن موقف أزمة مباراة الدور قبل النهائى أمام بطل الجزائر وحسم الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «الكاف» بقرار تأهل بطل المغرب.

يمتلك جوميز الذى تعرض لهجوم بعد الهزيمة من سموحة أوراقًا مؤثرة وأهمها أحمد مصطفى زيزو صانع السعادة فى الزمالك بجانب كتيبة مميزة من اللاعبين سواء عواد فى حراسة المرمى وحمزة المثلوثى وأحمد فتوح وسيف الجزيرى والمحترفين الأفارقة بعد إعادة بريقهم بتألق سامسون اكينولا وعمر جابر وتحقيق التجانس بين جميع خطوط الفريق.. ‎كما استطاع جوميز أن يعدل من شكل الفريق دفاعاً وهجوماً بعيداً عن مباراة سموحة الأخيرة وطلب من لاعبيه قبل السفر للمغرب بضرورة اللعب بروح وقتال وعدم الخوف من الجماهير المغربية لأنه يأمل فى حسم اللقاء والاقتراب من اللقب من المغرب وقبل العودة لمصر انتظارا للمباراة النهائية.

◄ اقرأ أيضًا | تحركات مبكرة من إدارة الأهلي والزمالك للحضور الجماهيري في نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية

◄ أسلحة كولر جاهزة لبطل تونس 
‎رغم أن مباراتى نهائى دورى الأبطال الأفريقى بين الأهلى والترجى التونسى والمقرر لهما ١٨ و ٢٥ مايو الجارى الا أن التركيز داخل القلعة الحمراء على هاتين المواجهتين لحسم لقب الأميرة الأفريقية وتحقيق انجاز تاريخى بالوصول للنجمة رقم ١٢ والانفراد بها بدون منافس من أى فريق افريقى للأهلى.. ‎كولر رغم خوض مباريات محلية فى الدورى المصرى وآخرها مواجهة الجونة باله مشغول جدا بالنهائى الأفريقى أمام الترجى.

وعلمت"أخبار الرياضة"أن السويسرى كولر يتابع الترجى التونسى من خلال مواجهاته فى البطولة خلال المباريات الماضية وبخاصة مواجهتى الترجى وصن داونز الأخيرتين فى نصف نهائى دورى الأبطال للوقوف على كل عناصر القوة والضعف فى الفريق ووضع خطة عبور الترجى خاصة وأن الأهلى سيلعب أيضا لقاء الذهاب خارج مصر فى معقل الترجى برادس اضافة الى أن لاعبى الفريق الأحمر تعودوا على هذا الملعب من كثرة مواجهات الفريقين فى مشوار دورى الأبطال خلال النسخ الماضية.

ونسف كولر فى أحاديثه مع اللاعبين مقولة «ولنا فى رادس حكايات» والتى يتغنى بها جمهور الأهلى فى كل مكان من خلال تحقيق اللقب على حساب الترجى فى السنوات الماضية خاصة وأن المدرب السويسرى يرى أن هذه المقولة قد تكون عنصرا سلبيا على لاعبيه بالاطمئنان للفوز باللقب.

وخلال الأيام الماضية سيضع كولر خطة عبور الترجى وتجهيز لاعبيه بالشكل الأمثل والاعتماد على أهم الأسلحة الحمراء من كتيبة فريق الأهلى خاصة مع عودة محمد الشناوى من الاصابة رغم ان فرص مشاركة مصطفى شوبير كبيرة بعد تألقه فى المباريات الماضية بجانب وجود عناصر «تقيلة» من اللاعبين فى الفريق فى جميع خطوط المارد الأحمر.

جماهير القطبين تمنى نفسها بتتويج الأهلى بلقب دورى الأبطال والزمالك بلقب البطولة الكونفدرالية وخوض نهائى قرن افريقى جديد ولكن على لقب السوبر الافريقى هذه المرة وتصبح زعامة الكرة المصرية على كل البطولات الأفريقية للأندية هذا العام.


 

;