أصحاب حرفة مهرة في كل المهن ..

بالفيديو.. النقابات الليبية تشيد بعودة العمالة المصرية لبناء وتنمية بلادهم | خاص

رئيس النقابة العامة للنسيج بليبيا 
رئيس النقابة العامة للنسيج بليبيا 

أكد خليفة المبروك نائب رئيس الاتحاد العربي للنسيج، رئيس النقابة العامة للنسيج بليبيا، إن الشعب الليبي يفتخر بعمال مصر ومهارتهم المعروفة في كل المهن الحرف.

اقرأ أيضا|العربي للنسيج: الاتحادات العمالية لها دور كبير في لم الشمل | خاص بالفيديو

ورحب المبروك بعودة العمالة المصرية إلى ليبيا من جديد كما كان سابق عهدها في تواجدها في ليبيا، مشيرا إلى وجود ما يقرب من 2.5 مليون عامل مصري في ليبيا.

وقال المبروك، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم: نحن نعتز بوجود العمالة المصرية الماهرة في ليبيا وهم أصحاب حرفة ماهرة في كل أنواع الحرف والمهن التي تحتاجها  ليبيا بالإضافة لخبراتهم العلمية في كل المستويات التعليمية وهو ما نحتاج الى إخواننا أبناء مصر الغالية  في ليبيا سواء الخبرات العملية أو العلمية لاسيما و أن مصرتزخر بخيرات المعلمين والعلماء الذين نستفيد من علمهم وخبراتهم في بناء وتنمية بلادنا.

وشدد على ضرورة وجود شراكات بين الحكومات والقيادات العمالية لتذليل الصعوبات أمام العمال وتقديم الدعم اللازم لهم ..لا سيما أن كثيرا من البلدان العربية يعاني عمالها بسبب الاضطرابات والحروب التي تدور على أراضيها.

وتحدث عن التجربة الليبية التي أدت التوترات والصراعات بها الى تعطل أكثر من 16000 عامل ليبي دمرت مصانعهم، مشددا على أن المطلوب في المرحلة المقبلة هو البناء وتخطي هذه السلبيات التي مرت بالعديد من البلدان العربية، مطالبا باستغلال ذكرى الاحتفالات بعيد العمال لتصحيح أوضاع العمال في هذه البلدان العربية عبر الاهتمام بكل ما يخص العمال وكل فئاتها ومن بينها المرأة العاملة.

و ذكر أنهم في الاتحادات العمالية العربية يعولون على منظمة العربية للقيام بدورها للخروج بقرارات حاسمة يتم تحويلها إلى واقع ملموس على الأرض لإصلاح منظومة العمل والعملية الإنتاجية بالتعاون مع الشركاء سواء من الحكومات لتذليل الصعوبات وتسهيل التنقل للعمالة بين الدول العربية بدون تعقيدات يعاني منها العمال.