البطريرك كيريل يهنئ «بوتين» بمناسبة عيد الفصح الأرثوذكسي

البطريرك كيريل يهنئ بوتين
البطريرك كيريل يهنئ بوتين

قام راعي الكنيسة الأرثوذكسية الروسية، البطريرك كيريل، ببعث تهنئة بمناسبة عيد الفصح إلى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأحد 5 مايو، حيث أعرب عن تقديره لجهود الرئيس في تعزيز سيادة روسيا وتعاضد الشعب واهتمامه بخدمة الكنيسة.

وفي رسالته، دعا البطريرك أبناء الكنيسة إلى التجديد الروحي وفعل الخيرات في أيام عيد الفصح، مؤكدًا على أهمية المحبة والرحمة والوحدة والمساعدة المتبادلة والسلام والوئام. وأشاد كيريل بالتقليد التقي القديم الذي يؤكد على إخلاصهم للحقائق الإلهية والمشاركة في التراث المسيحي العظيم.

وأعرب البطريرك، عن امتنانه لبوتين على اهتمامه المستمر بخدمة الكنيسة الأرثوذكسية الروسية، ودعمه النشط لمساعيها المختلفة في ترسيخ القيم الروحية والأخلاقية في المجتمع الروسي، وتعزيز التربية الوطنية وتعاضد الشعب، وتعزيز السيادة الحقيقية لروسيا.

وفي سياق متصل، تمنى البطريرك كيريل، لرئيس الروسي القوة الروحية والبدنية، ومباركة الرب والنجاح في خدمة الوطن.

كما بعث البطريرك بالتهنئة بمناسبة عيد الفصح إلى عمدة موسكو سيرجي سوبيانين، ورئيسة مجلس الاتحاد فالنتينا ماتفيينكو، ورئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين.

والجدير بالذكر، أن هذه السنة، يحتفل المسيحيون الأرثوذكس بعيد قيامة المسيح الفصح، في 5 مايو. وحضر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بحسب التقليد الراسخ، قداس عيد الفصح ليلا في كاتدرائية المسيح المخلص.