الرئيس يُهنئ البابا تواضروس بعيد القيامة المجيد

السيسى يوفد أمناء رئاسة الجمهورية لتقديم التهنئة

الرئيس عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى

بعث الرئيس عبد الفتاح السيسى برقية تهنئة إلى قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد.
وأعرب الرئيس السيسى فى برقية التهنئة عن أصدق تهانيه وأطيب تمنياته لقداسة البابا تواضروس ولجميع الإخوة الأقباط، مشيدًا بقوة تماسك النسيج الوطنى للشعب المصرى بكل أبنائه على مر التاريخ، داعيًا الله العلى القدير أن يديم على مصر أعيادها وانتصاراتها وعلى شعبها نعمة التآخى والترابط التى تجمع بين أبنائه «مسلمين وأقباطًا» وأن يوفقنا جميعًا لكل ما فيه الخير لهذا الوطن العزيز، وأن يحفظ مصرنا الغالية من كل مكروه وسوء.


كما أرسل الرئيس السيسى برقيات تهنئة مماثلة إلى أقباط مصر فى الخارج نقلتها السفارات والقنصليات المصرية حول العالم، حيث هنأهم بعيد القيامة وتمنى لهم دوام النجاح والتوفيق. وفى السياق ذاته أوفد الرئيس السيسى عددًا من أمناء رئاسة الجمهورية لحضور وتقديم التهنئة للإخوة الأقباط بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد.
وأوفد الرئيس السيسى، اللواء أ.ح أحمد على رئيس ديوان رئيس الجمهورية إلى كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالعباسية لتقديم التهنئة إلى قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية والأقباط الأرثوذكس.


كما أوفد الرئيس الأمين برئاسة الجمهورية عبدالعزيز الشريف إلى طائفة الأقباط الكاثوليك، والأمين برئاسة الجمهورية حسام زعتر إلى طائفة الأقباط الإنجيلية، والأمين برئاسة الجمهورية محمد يحيى إلى طائفة السريان الأرثوذكس، والأمين برئاسة الجمهورية محمد رضا إلى طائفة الروم الأرثوذكس، والأمين برئاسة الجمهورية محمد مختار إلى الكنيسة الأسقفية، والأمين برئاسة الجمهورية محمد عاطف إلى طائفة السريان الكاثوليك.


وأوفد الرئيس السيسى أيضًا عددًا من لواءات الشرطة للتهنئة وحضور احتفالات الطوائف المسيحية بعيد القيامة المجيد، حيث أوفد اللواء أشرف سعد البيلى إلى طائفة الروم الكاثوليك، واللواء محمد إبراهيم عودة كامل إلى طائفة الموارنة الكاثوليك، واللواء على الدين عاصم صالح إلى طائفة الكلدان الكاثوليك، واللواء جعفر محمد عبدالغفار إلى طائفة اللاتين الكاثوليك، واللواء أحمد طاهر السيد نصر إلى طائفة الأدفنتست السبتيين.