لفقدان الوزن بدون حرمان.. 5 أطعمة قليلة السعرات لدايت أسهل

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يحتاج الكثير من الأشخاص اتباع حمية غذائية قسية لفقدان الوزن، ويصبح الأمر صعبا على معظمهم لرغبتهم في تناول الأطعمة طوال اليوم للشعور بالشبع، ولكن هذا يتعارض مع بعض الأنظمة، ولكن هناك بعض الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية قليلة ويمكن تناولها دائما، فهي غنية بالألياف التي تساعد على ملئ المعدة والشعور بالشبع لفترة أطول. 

١ - التفاح: 

أثبتت نتائج بعض الدراسات أن كوب واحد من التفاح يحتوي على 62 سعرًا حراريًا، إلى جانب بعض العناصر الغذائية الأخرى، بما في ذلك الألياف الغذائية، فيتامين سي، البوتاسيوم، ومضادات الأكسدة، مما يساعد في فقدان الوزن بسهولة.

٢ - الجرجير: 

الجرجير من الخضروات التي تتميز باحتوائها على عناصر غذائية متعددة، حيث يوفر ٢٠ جرامًا من الجرجير حوالي ٥ سعرات حرارية فقط، وفيتامين K، حمض الفوليك والكالسيوم والبوتاسيوم، لذلك ينصح بتناوله عند اتباع نظام غذائي صحي.

◄ اقرأ أيضًا | لفقدان وتخسيس الوزن.. فوائد الشاي العشبي

٣ - البنجر: 

يعرف البنجر بأنه مصدر جيد للعناصر الغذائية، مثل حمض الفوليك والمنجنيز وغيرها من العناصر الغذائية التي تعزز صحة القلب، وفقدان الوزن، نظرًا لأن ١٧٠ جرامًا منه يحتوي على ٧٤ سعرًا حراريًا فقط.

٤ - البروكلي: 

البروكلي من الخضروات الصليبية المغذية بشكل كبير، حيث يحتوي ١٥٥ جرامًا منه على حوالي ٥٤ سعرًا حراريًا، كما أثبتت نتائج بعض الدراسات أن الأشخاص الذين يحرصون على تناول البروكلي بانتظام هم أقل عرضة للإصابة بالأمراض، مثل أمراض القلب وبعض أنواع السرطان.

٥ - الجزر:

يتميز الجزر باحتوائه على مركبات تسمى الكاروتينات، وبالتالي هو رائع لتعزيز الرؤية وتقوية المناعة، وذلك إلى جانب احتوائه على القليل من السعرات الحرارية، حيث يحتوي ١٢٢ جرامًا منه على حوالي ٥٠ سعرًا حراريًا.