عضو بالحوار الوطني: العاصمة الإدارية أصبحت مركزا موحدًا للبيانات |خاص

د. نسرين البغدادي
د. نسرين البغدادي

قالت د. نسرين البغدادي مقرر لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي في الحوار الوطني، إن العاصمة الإدارية أصبحت مركزا موحدا للبيانات بدلا من وجود مركز بيانات خاص بكل وزارة، وهو متصل بالحكومة، ومؤمن بشكل كامل.

 

وأضافت مقرر لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي في الحوار الوطني في تصريحات خاصة لـ "بوابة أخبار اليوم"، أن الحكومة المصرية أصبحت قادرة على تبادل المعلومات والقرارات مما يؤدي إلى العمل السريع وتحقيق الكفاءة عن ذي قبل فهي حكومة ليست ورقية، ويأتي الحرص على إنشاء الرقمنة من  منطلق تحقيق التقدم المطلوب.

 

وتابعت: "يجب على الأسر أن تدفع أبناءها نحو التعليم في تلك المجالات التي تفرضها طبيعة العصر فهي  الاستثمار في المستقبل الذي سيحقق دخلا كبيرا لهؤلاء الأفراد مما يسهل عليهم المعايش ويعود على  الدخل القومي".

 

 ولفتت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه خلال افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية، حديثه إلى المواطن العادي كعادته دائما في افتتاح المشروعات ومن منطلق مشاركة الجميع حتى يعرفون ما قامت به الدولة المصرية في هذا المجال من حيث ضخامة الإنفاق وحجم العمل الذي تم في تجهيز البنية التحتية من أجل الوصول بمصر إلى المكانة التي تستحقها، ودائما يقوم الرئيس السيسي بإرجاع الفضل لذوية وبتأصيل الجهود.

 

 واستكملت؛ مصر تمتلك موقعا متميزا جعلها تضم 90% من الكابلات البحرية، ومن ثم فهى محورا رئيسا لنقل البيانات والاتصالات بين الشرق والغرب، وكانت مصر في وقت ما ترسل بياناتها للخارج كدأب معظم الدول ولكن اصبحت الان لديها بياناتها في الداخل والمؤمنة، ومن ثم كانت ضرورة تجهيز البنية الأساسية بهذا الحجم من الإنفاق لمواكبة التغيرات الحادثة والسريعة وحتي لا نتخلف عن الركب.