في الصيف.. طريقة حماية العيون من أشعة الشمس

صورة موضوعية
صورة موضوعية

مع دخول فصل الصيف، وارتفاع درجة الحرارة وأشعة الشمس التي تكاد أن تكون حارقة، من الممكن أن تتضرر القرنية وعدسة العين عند التعرض المفرط لها وللأشعة فوق البنفسجية، مما يؤدي إلى حالات مثل التهاب القرنية الضوئي، وإعتام عدسة العين، والضمور البقعي.

إضافة إلى ذلك فإنه يمكن للتعرض للأشعة فوق البنفسجية على المدى الطويل أن يزيد أيضًا من خطر الإصابة بسرطان العين.

من المهم ارتداء النظارات الشمسية التي تحجب 99-100% من الأشعة فوق البنفسجية فئة A والأشعة فوق البنفسجية فئة B عند قضاء فترات طويلة في ضوء الشمس المباشر، و لكن هناك بعض الفئات لا يستطيعون ارتداء النظارات الشمسية، لذلك فيما يأتي طرق بديلة لحماية أعينهم من أضرار أشعة الشمس خلال أشهر الصيف، حسب موقع financialexpress.

القبعات واسعة الحواف

يوصي بارتداء قبعة واسعة الحواف توفر الظل وتمنع وصول أشعة الشمس المباشرة إلى العينين، ويجب أن تمتد الحافة على الأقل 3 بوصات (7.6 سم) من الوجه.

اقرأ أيضًا| 5 أشياء مذهلة تساعدك على الوقاية من الإصابة بالسرطان

البحث عن الظل

من المهم البحث عن الظل كلما أمكن ذلك، خاصة خلال ساعات ذروة الشمس من الساعة 10 صباحًا حتى 4 مساءً، والبقاء تحت الأشجار أو المظلات أو غيرها من المناطق المغطاة يمكن أن يقلل بشكل كبير من التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

ارتداء العدسات اللاصقة

يمكن للعدسات اللاصقة التي تحجب الأشعة فوق البنفسجية، أن توفر حماية إضافية لأولئك الذين لا يستطيعون تحمل النظارات الشمسية العادية.