حتى قبل الخناقة الشهيرة 4 أسباب تكتب نهاية قصة صلاح مع ليفربول

رحيل كلوب.. الإدارة الجديدة.. والبحث عن تحدٍ مختلف

 مشاجرة كلوب وصلاح حديث الساعة فى العالم فما هى الأسباب الحقيقية التى أدت لذلك؟
مشاجرة كلوب وصلاح حديث الساعة فى العالم فما هى الأسباب الحقيقية التى أدت لذلك؟


ما أصعب الرحيل.. وما أقساه على قلوبنا الضعيفة .. هكذا سيكون لسان حال جماهير الكرة الإنجليزية بشكل عام وعشاق ليفربول عامة مع اقتراب رحيل نجمنا العالمى وقائد منتخبنا الوطنى محمد صلاح عن ليفربول وهى النهاية الحتمية لمشوار الفرعون الناجح مع الريدز منذ انتقاله للفريق قادما من روما الايطالى فى صيف 2017. صلاح ومنذ أن وضع قدمه للمرة الثانية فى البريميرليج أخذ يضرب ولا يبالى جميع الأرقام القياسية محطما أكثر من نصف تلك الأرقام سواء على مستوى النادى أو المسابقة ووضع أسمه ضمن أفضل 5 لاعبين فى العالم خلال السنوات الماضية وكتب النجاح الفردى والجماعى وأثبت للجميع أن رحيله عن تشيلسى الإنجليزى سابقا كان ظلما له وبرهن على قدرته ومهاراته الفنية.

ورغم أن عقد صلاح مع ليفربول سينتهى فى صيف 2025 أى أنه يتبقى موسم كامل إلا أن مع التطورات الجديدة التى يمر بها الفرعون والنادى تجعل 4 أسباب تحتم من الرحيل القريب لصلاح والانفصال عن ليفربول خاصة مع المشكلة الأخيرة التى حدثت بينه وبين يورجن كلوب المدير الفنى للفريق. أول تلك الأسباب هى هجوم الجماهير مؤخرا على صلاح مع تراجع أداء ليفربول فى الفترة الأخيرة .. فتوقعت جماهير ليفربول أن صلاح سيحمل أحلام ليفربول فى تلك الفترة وسيكون النجم الأول والبارز فى الفريق خلال فترة التراجع الفنية ولكن فشل صلاح فى تحقيق رغبات الجماهير. ثانى الأسباب هو قرار الألمانى يورجن كلوب المدير الفنى لليفربول بالرحيل عن الفريق نهاية الموسم الجارى بعد تجربة تاريخية ولكن مع رحيل كلوب سيرحل الداعم النفسى الأول لصلاح فى الفريق والذى أمن بقدرات الفرعون وأخرج منه أفضل نسخة.. ورغم المشادة الأخيرة التى حدثت بينهما فى مباراة وست هام الأخيرة لكن يظل كلوب هو الداعم النفسى الأول للفرعون. ثالث الأسباب هو تجديد الإدارة فى ليفربول فتم تعيين مايكل إدواردز فى منصب الرئيس التنفيذى للنادى.. وترغب الإدارة الجديدة فى نزول معدل أعمار اللاعبين حيث سيبلغ صلاح عامه الـ 32 فى شهر يونيو المقبل.. كما ترغب فى الاستفادة المادية من رحيل الفرعون وعدم رحيله مجانا عن صفوف الفريق.. وتشير تقارير إلى ان الإدارة الجديدة ستعقد جلسة مع صلاح لمعرفة قراره بالبقاء أو الرحيل.

رابع الأسباب هو رغبة صلاح فى خوض تحدٍ جديد فبعدما كتب اسمه بأحرف من ذهب فى إنجلترا يرغب صلاح فى خوض تحدٍ جديد وأمامه خيارات عديدة متمثلة فى الدورى الإسبانى وتحديدا داخل جدران برشلونة كما سيكون بايرن ميونيخ الألمانى أحد الخيارات أمام الفرعون ويبقى الدورى السعودى الواجهة الأقرب للفرعون فى ظل رغبة اتحاد جدة فى ضم صلاح الموسم الماضى ووصل العرض إلى رقم خيالى بقيمة 150 مليون جنيه إسترلينى من النادى السعودى لليفربول للموافقة على رحيل صلاح بخلاف القيمة المالية التى سيحصل عليها صلاح ومع كل تلك الأسباب قد يعود النادى السعودى مرة أخرى فى محاولة لضم صلاح.