استمرار فعاليات المشروع القومي لرياضة الفتاة والمرأة بالبحر الأحمر

الإدارة العامة للرياضة
الإدارة العامة للرياضة


تستمر وزارة الشباب والرياضة في تنفيذ المشروع القومي لرياضة  الفتاه والمرأة، بمحافظة البحر الأحمر، وذلك من خلال الإدارة العامة للقاعدة الشعبية بالإدارة المركزية للتنمية الرياضية بالوزارة تحت إشراف الدكتور عمرو حداد رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية ، وفي إطار الاهتمام برياضة المرأة، وتشجيعهن على ممارسة الرياضة.

يستهدف المشروع العمل على تطوير اللياقة البدنية لدى الفتاة والمرأة من خلال ممارسة التمارين بالمراكز الرياضية بمشاركة مدربات متخصصات على مستوى الجمهورية وبشكل مجاني.

ويشجع المشروع، المرأة والفتاة على الإقبال للمشاركة في المشروع القومي لرياضة المرأة والفتاة من خلال توفير الملابس الرياضية للمشاركات، ومنح المتميزات جوائز مادية وعينية، وتخفيض بنسبة ١٠٪؜ على الاشتراك في المدن الشبابية، ومشاركتهم كذلك في عدد من الرحلات التي تنفذها الوزارة.

كما سيتم تنظيم مجموعة من المسابقات التنافسية للمشاركات بالمشروع في رياضات "كرة الطائرة، كرة اليد، تنس الطاولة، الكاراتيه، عروض رياضية، ماراثونات وسباقات للمشي والجري، بجانب التمارين الرياضية.

يأتي ذلك في ضوء إستراتيجية ورؤية وزارة الشباب والرياضة الرامية إلى نشر ثقافة الممارسة الرياضية داخل المجتمع، وجعل الرياضة أسلوب حياة في إطار توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

جدير بالذكر أن شروط الاشتراك أن يتراوح أعمار الفتيات والمرأة من ١٤ عاماً فيما فوق، والالتزام بمواعيد التدريبات، والخلو من الأمراض المزمنة.

اقرأ أيضا| بالاسماء ..مصرع شخص وإصابة 16 آخرين في حادث تصادم بالمنيا