«منهجية حوار الأجيال».. برنامج تدريبي يطلقه القومي للمرأة

برنامج تدريبي أطلقه القومي للمرأة
برنامج تدريبي أطلقه القومي للمرأة

انطلقت صباح اليوم فعاليات البرنامج التدريبي  بعنوان "منهجية حوار الأجيال" والذي ينظمه المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان على مدار أربعة أيام استهدف ٤٨ ميسرة ومتطوع فى محافظتي الجيزة والشرقية، وذلك لإطلاق حوار مجتمعي موسع بين الأجيال المختلفة.

وأشارت إيزيس محمود رئيسة الإدارة المركزية للتدريب والتنمية بالمجلس أن البرنامج التدريبي يتضمن جلسات مهارات الاستماع والحوار بمنهجية الاستماع الايجابي لجميع الاطراف واحترام الاختلاف بالإضافة إلى فهم التقاليد. 



اقرأ أيضًا| «سنة أولى أمومة»... طريقة التعامل الصحيح مع المغص والانتفاخات للأطفال

أشارت إلى ان البرنامج التدريبي سيتم إطلاقه كمرحلة تجريبية في قريتين بمحافظة الجيزة وقرية بمحافظة الشرقية  ننشر فيها التوعية بمخاطر الممارسات الضارة ضد المرأة والفتاة مثل الزواج المبكر والختان والعنف ضد المرأة تمهيدا لاطلاقه في  عدد أكبر من القرى التي ينتشر بها هذه الممارسات السلبية. 



  
وأشارت إلى أن المنهجية الجديدة ستعمل جنبا الى جنب مع حملات طرق الأبواب ولقاءات التوعية المختلفةُ التي يطلقها المجلس في هذا الخصوص خاصة أنه هذه المنهجية تعطي دورا أكبر للمتلقي للفهم وإعادة التفكير ويعطي فرصة أقوى ووقت أطول للقائمين على التوعية لمناقشة كل المعتقدات والحجج والأسانيد والدفع بالملتقى للتخلي عنها بمحض إرادته.