لعلاج نزلات البرد الصيفية.. مشروبات طبيعية يجب أن تشربها بشكل يوميا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

يعاني بعض الأشخاص هذه الفترة من الإصابة بنزلات البرد الصيفية، ولحل هذه المشكلة هناك بعض المشروبات التي يفضل شربها بشكل يومي لتقوية المناعة في فصل الصيف

وفي هذا السياق نقدم لك أبرز المشروبات التي تساعد على تقوية المناعة بحسب تايمز أوف إنديا: 

اللبن بالنعناع
اللبن بالنعناع من المشروبات المنعشة وبالإضافة إلى ذلك فانها تساعد على تقوية المناعة بشكل كبير، فهذا المشروب الصيفي مليء بالبكتيريا الصديقة للأمعاء.

فهو يحافظ على جهازك الهضمي، ويساعد على تعزيز المناعة، أضف بعض أوراق النعناع وقليل من مسحوق الكمون المحمص إلى هذا المشروب المنعش لجعله أكثر صحة.

اقر أ أيضًا| هل يسرق مرض «المياه الزرقاء» النظر؟

والنعناع غني بمضادات الأكسدة وفيتامين سي وE وA، بينما الكمون غني بفوائد فيتامين سي ، كلا المكونين معروفان بخصائصهما التي تعزز المناعة.

مشروب المانجا وبذور الكمون 
يمكن أن توفر لك هذه الفاكهة الصيفية الخاصة العديد من العناصر الغذائية الأساسية، فهو منعش ومليء بالنكهة، يمكن أن يساعد هذا المشروب بالمانجا الخام ومسحوق بذور الكمون والملح الأسود في التغلب على الاكتئاب ويمنع الجفاف والإسهال، بالإضافة إلى تقوية المناعة. 


مشروب السبانخ 
لا يمكن أن يكون هناك شيء أفضل من تناول كوب من العصير الأخضر المصنوع من السبانخ والخيار في الصباح لبدء عملية التمثيل الغذائي لديك وتعزيز مناعتك. 

السبانخ والأملا (عنب الثعلب الهندي) مليئة بمضادات الأكسدة وفيتامين سي وبيتا كاروتين، مما قد يزيد من قدرة أجهزتنا المناعية على مكافحة العدوى، بينما يمكن للخيار أن يبقيك رطبًا، يمكنك إضافة عصير الليمون والملح الصخري إلى مشروبك لجعله ألذ.